تاريخ النشر2017 8 January ساعة 11:27
رقم : 256319

انعقاد الجولة السادسة من الحوار الديني بين ايران و كوريا الجنوبية

تنا - خاص
تحت عنوان " دور الدين في حياة الانسان " ، عقدت في عاصمة كوريا الجنوبية سيؤول، الجولة السادسة من الحوار الديني بين المركز الدولي لحوار الاديان التابع لرابطة الثقافة و العلاقات الاسلامية ، و مؤتمر الاديان من أجل السلام في كوريا الجنوبية.
انعقاد الجولة السادسة من الحوار الديني بين ايران و كوريا الجنوبية
أفادت ذلك دائرة العلاقات العامة في رابطة الثقافة و العلاقات الاسلامية ، لافتة  الى مشاركة وفد ايراني رفيع في هذه الجولة من الحوار ، و حضور شخصيات دينية و اكاديمية من كوريا الجنوبية . 

تحدث كيم يانغ جو ، رئيس مؤسسة مؤتمر الاديان من أجل السلام في كوريا الجنوبية ، في بداية اللقاء معتبراً  استمرار الحوار  بين البلدين يعدّ بمثابة عاملاً اساسياً لتعرف الشعوب على بعضها البعض و مواصل التواصل المنطقي فيما بينها .

و استطرد بالقول : نأمل ان تتمكن هذه اللقاءات و الحوارات من تحقيق الاهداف المرجوة منها ، و لعل في طليعتها ترسيخ الحياة المعنوية لبني الانسان ، و صيانة الكرامة الانسانية على المستوى العالمي .

من جهته  قال حجة الاسلام محمد مهدي التسخيري ، رئيس المركز الدولي لحوار الاديان في رابطة الثقافة و العلاقات الاسلامية ، موضحاً : أن الشعبين الايراني و الكوري الجنوبي ، قدّما للبشرية خدمات جمة نظراً لما يتمتعان به من سابقة تاريخية و حضارية و بوحي من خلاقيتهم و ابداعاتهم .

وأضاف سماحته : اليوم ايضاً ، و فضلاً عن الخدمات العلمية و المادية ، يعمل البلدان على ارساء الامن و الاستقرار في محيطهما الجغرافي و يجسدان انموذجاً يقتدى به على صعيد العالم ، في وقت تواجه العديد من دول المنطقة ازمة انعدام الامن و الاستقرار . و لهذا فان بوسع شعبينا ان يجسدا اسوة حسنة  للآخرين انطلاقاً من الحياة المعنوية التي يحرصون عليها .

جدير بالذكر ، ان الوفد الايراني الذي شارك في هذه الجولة من الحوار ضمّ في عضويته كلاً من ، حجة الاسلام محسن الويري  عضو الهيئة العلمية في جامعة باقر العلوم (ع) ، و عبد الرحيم كواهي رئيس مركز ابحاث الاديان في العالم ، و محمد حسن تبرئيان مستشار الامين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية ، و عباس يزداني عضو الهيئة العلمية و رئيس قسم الفلسفة بجامعة طهران ، و محمد حسن المظفر الاستاذ الجامعي في الجامعات الكورية .
 
 
https://taghribnews.com/vdcfyvd01w6dtma.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز