تاريخ النشر2016 18 October ساعة 13:56
رقم : 248166

ایران تبني مستشفی نوویا فریدا من نوعه في غرب آسیا

تنا
قال رئیس منظمة الطاقة الذریة الایرانیة ان البلاد تعتزم بناء مستشفی نووي، مؤکدا انه سیکون فریدا من نوعه ولیس له مثیل في منطقة غرب آسیا.
ایران تبني مستشفی نوویا فریدا من نوعه في غرب آسیا
واشار صالحي خلال کلمته التي ألقاها الیوم الثلاثاء في الملتقی العاشر لـ "نخبة الغد" في طهران، الی أن تکلفة المستشفی ستصل الی 300 ملیون یورو نظرا للتقنیات الحدیثة التي سیتم استخدامها فیها.

کما اشار الی أن العمل یجري في البلاد حالیا لبناء محطتین للطاقة وتبلغ تکلفة المحطتین 10 ملیارات دولار.

وفیما یتعلق بانتاج الأدویة المشعة لفت الی أن البلاد خصصت 70 ملیون یورو لمشروع انتاج الأدویة المشعة وفق مواصفات (FDG)، موضحا بان البلاد تنتج حالیا أدویة مشعة ولکنها لیست بمواصفات (FDG).

وشدد علی أن البلاد حققت انجازات متعددة علی الصعید الفني بعد التوقیع علی خطة العمل المشترکة، وفي نفس الوقت فانها لم تفقد شیئا علی الصعید الصناعي، غیر أن البعض لا یطیق سماع ذلك.

ونوه الی أن ایران أنفقت طوال الـ 25 عاما الماضیة 7 ملیارات دولار علی تطویر الصناعة النوویة مما جعلها تصل الی هذه المکانة في هذه الصناعة.

ونبه الی أنه بالاضافة الی منشأة بوشهر فان البلاد شیدت المنشآت النوویة فی نطنز وفردو واراك واصفهان وکرج ویزد، والعمل متواصل فی هذه المنشآت، وکل واحدة من هذه المنشآت تعد مدینة علمیة بحد ذاتها.
https://taghribnews.com/vdcg379x3ak9tq4.,rra.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز