تاريخ النشر2017 14 May ساعة 08:50
رقم : 268065

زلزال خراسان الشمالية: مصرع شخصين وانقاذ 19 اخرين من تحت الانقاض

تنا
اعلن مساعد شؤون الاغاثة والانقاذ بجمعية الهلال الاحمر في محافظة خراسان الشمالية ان شخصين لقيا مصرعهما فيما تمكنت فرق الرد السريع للاغاثة والانقاذ من انقاذ 19 شخصا من تحت الانقاض اثر الهزة الارضية التي ضربت المحافظة مساء السبت.
زلزال خراسان الشمالية: مصرع شخصين وانقاذ 19 اخرين من تحت الانقاض
وقال حسين عظيمي في تصريح له فجر الاحد، ان 150 شخصا راجعوا المستشفيات حيث تمت معالجتهم من الاصبات التي لحقت بهم.
واوضح بان تقارير واصلة تفيد بان 12 قرية تابعة لمدن بجنورد ومانة وسملقان قد تعرضت الي اضرار مادية حيث تم ايفاد فرق الاغاثة والانقاذ اليها.

وكان مساعد التنسيق لشؤون الاعمار في محافظة خراسان الشمالية محمد حسين علي نيا قد صرح بان الهزة الارضية التي ضربت مناطق في المحافظة مساء السبت اسفرت عن بعض الاصابات والخسائر التي لحقت بالوحدات السكنية في بعض القري التابعة لمدن بجنورد ومانة وسملقان.

وقال علي نيا في تصريح لمراسل وكالة 'ارنا' فجر اليوم الاحد، ان هذه الهزة الارضية الحقت خسائر بالوحدات السكنية في قري قصر قجر وبوربور وقرة جاي وبيدك ولنكر بنسب تتراوح بين 20 الي 50 بالمائة.

يذكر ان هزة ارضية بقوة 5.7 درجة علی مقياس ريختر ضربت مناطق في محافظة خراسان الشمالية الواقعة شمال شرق ايران في الساعة العاشرة والنصف و 38 ثانية من مساء السبت (السادسة و 38 ثانية مساء بتوقيت غرينتش).

وكان مركز الهزة الارضية عند التقاء خطي العرض الشمالي 57.22 والطول الشرقي 37.66 درجة وفي عمق 11 كم من سطح الارض، في منطقة بيش قلعة علي بعد 22 كم الي الشمال الغربي من مدينة بجنورد مركز المحافظة.
110
https://taghribnews.com/vdcg379xnak93z4.,rra.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز