تاريخ النشر2015 30 January ساعة 19:03
رقم : 180864

السفير السوري في لبنان: الرّد على اعتداء القنيطرة لم يكتمل وسنتمه بضرب أدواتها من النصرة وداعش

تنا بيروت
لفت السفير السوري علي عبد الكريم علي، بعد لقائه وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل الى أنه "تركز الحديث خلال اللقاء على الوضع الامني وما حدث في مزارع شبعا وأهميته وانعكاسه على المنطقة، وضرورة ما حدث من اجل لبنان وردع اسرائيل والتفكير في عدوان أوسع".
السفير السوري في لبنان: الرّد على اعتداء القنيطرة لم يكتمل وسنتمه بضرب أدواتها من النصرة وداعش

واعتبر أن "اسرائيل هي التي تستشعر خطر ما ارتكبته في حق سوريا ولبنان والمنطقة، وكشفت بوضوح انها ظهير وداعم ومنسق وقائد للإرهاب الذي يضرب في سوريا ولبنان والمنطقة، لهذا فإن الرد عليها من داخل الاراضي اللبنانية المحتلة في مزارع شبعا، وبالكفاءة والمهنية والجرأة والنجاح الهائل، هذا كله جعل القيادة المتطرفة في اسرائيل ورعاة هذه القيادة يرتبكون، وبالتالي يستشعرون نتائج ما أقدموا عليه في العدوان في القنيطرة الذي ذهب ضحيته شهداء المقاومة في لبنان او الذين تم استهدافهم سابقا بالعدوان المفتوح الذي تقوم به اسرائيل ضد سوريا وشعبها والمواقع فيها، سواء مباشرة او عبر الارهاب الذي يتكامل معها ويشكل ذراعا في الداخل السوري واللبناني".

وتمنى لـ"لبنان الشقيق ولشعبه الخروج من كل الاستحقاقات بأفضل النتائج وبما يقوي لبنان، لأن قوة لبنان واستقراره وأمنه في رصيد قوة سوريا وأمنها"، مشددا على أن "الامن المتكامل بين البلدين والتهيديدات تصيب البلدين معا، وان قوة اي من البلدين هي قوة للبلد الآخر، لهذا نطالب بالتنسيق والتكامل، ولا يستطيع لبنان مواجهة الارهاب الذي يضرب في أكثر من منطقة من دون التكامل والتنسيق مع سوريا التي صمدت طوال اربع سنوات وحقق جيشها وشعبها وقيادتها أعلى درجات النجاح في مواجهة الارهاب المتعدد الجنسيات الذي استقدم من أربع رياح الارض واستخدمت فيه كل وسائل التضليل والتحريض والمال السياسي الفاجر".

وأكد أن "الرد على الضربة الاسرائيلية في القنيطرة قادمة، ولم نكتف. الرد يكون عندما يضرب العشرات من النصرة ومن داعش ويطوقون، نضرب ايضا الجيش الاسرائيلي لأن هؤلاء هم امتداد له، وبالتالي اسرائيل مذعورة لأن جنودها المباشرين يصابون، وجنودها الآخرين الذين يحملون مسميات اخرى، يصابون ويحاصرون، ويحقق الجيش السوري والشعب السوري انتصارا عليهم من خلال الصحوة الواسعة الكبيرة لكل السوريين حتى في المناطق التي يسيطر عليها هؤلاء الارهابيون المسلحون. هذا الحراك الواسع الذي يقوم بوجه هؤلاء هو ايضا احباط للمخطط الاسرائيلي وللاجندات التي عملت بها واستقوت بها".
https://taghribnews.com/vdcg3z9qtak9774.,rra.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز