تاريخ النشر2015 3 July ساعة 11:48
رقم : 196984

لقاء یجمع أکثر من 100 شخصیة لبنانیة وفلسطینیة عشیة یوم القدس العالمي

تنا
عشیة حلول مناسبة یوم القدس العالمي الذی دعا إلیه الإمام الخمیني (رض) أقیم فی الضاحیة الجنوبیة لبیروت غروب الأربعاء حفل إفطار جمع ما یزید عن 100 شخصیة قیادیة فلسطینیة ولبنانیة.
لقاء یجمع أکثر من 100 شخصیة لبنانیة وفلسطینیة عشیة یوم القدس العالمي
وشارك في اللقاء نائب الأمین العام لحزب الله الشیخ نعیم قاسم، ونائب رئیس المجلس السیاسي لحرکة حماس د . موسی أبو مرزوق وأمین عام الجبهة الشعبیة – القیادة العامة أحمد جبریل، وأمین عام الاتحاد العالمی لعلماء المقاومة الشیخ ماهر حمود .   

وعقب الافطار عقدت جلسة حوار موسعة، تخللتها کلمات أکدت علی أن القضیة الفلسطینیة هي البوصلة الحقیقیة للأمة والمشروع الأساسي لها هو الصراع مع العدو الصهیوني، واعتبرت أن ما یجری في المنطقة وظهور الحالة التکفیریة المتمثلة بـ'داعش' وأخواتها صنیعة الاستعمار الغربي والصهیوني لإسقاط عناصر القوة في الأمة وإبعاد بوصلة المواجهة عن العدو الحقیقي للأمة.   

کما دعا الحاضرون نخب الأمة إلی وعی خطورة المرحلة والعمل عل توحید الصفوف وتقدیم الإسلام الأصیل ومواجهة التحریف النظري والعملي للدین الإسلامي الذی تقوم به الجماعات التکفیریة الیوم، کما دعا المجتمعون إلی الحوار بین مکونات الأمة العربیة والإسلامیة لحل المشاکل والقضایا العالقة وإدانة أي عدوان علی الأمة تحت أي عنوان.  
 
واعتبر المجتمعون أن الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة کانت ولا زالت السند الداعم للقضیة الفلسطینیة والنموذج الفرید والصحیح للإسلام المحمدي الأصیل والترجمان الحقیقي للوحدة الإسلامیة بین جمیع المذاهب، وقد حملت قضایا العالم الإسلامي ولم تبخل عن القیام بمسؤولیاتها، کما أنها لم تمیز بین مسلم وأخر استناداً إلی مذهبه أو عرقه أو ما شابه. 

وأجمع الکثیرون أن هذا اللقاء الجامع في هذه الظروف الصعبة من تاریخ أمتنا بارقة أمل في أن تستعید الأمة زمام أمورها وتنبذ الحالات التکفیریة الطارئة علیها وتعود إلی سابق عهدها من المودة والألفة وتصوب أهدافها وبوصلتها نحو القضیة الأساس فلسطین حتی التحریر الکامل.   

وعقب الافطار عقدت جلسة حوار موسعة شارک فیها إضافة إلی الشیخ نعیم قاسم والشیخ ماهر حمود وموسی أبو مرزوق وأحمد جبریل، رئیس المکتب السیاسي للجماعة الإسلامیة عزام الأیوبی وممثلون عن حرکة حماس، حرکة الجهاد الإسلامی، جبهة النضال الشعبی، والجبهة الشعبیة لتحریر فلسطین، والقیادة العامة، وممثلون عن عدد من المؤسسات وشخصیات فکریة وعلمائیة من تجمع العلماء المسلمین ومجلس علماء فلسطین ورابطة علماء فلسطین والهیئة الإسلامیة الفلسطینیة وشخصیات نخبویة تتمتع بتاریخ من النضال من اجل فلسطین والقضیة الفلسطینیة .
https://taghribnews.com/vdcg739qtak9yy4.,rra.html
المصدر : ارنا
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز