تاريخ النشر2016 24 August ساعة 09:21
رقم : 242685

العبادي ،مجددا دعوته لتركيا الى سحب قواتها من اراضي بلاده

تنا
أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الثلاثاء ان قوات بلاده ستطرد عناصر تنظيم داعش من محافظة نينوي وتحرر الموصل ثاني كبرى مدن العراق خلال هذا العام.
العبادي ،مجددا دعوته لتركيا الى سحب قواتها من اراضي بلاده
وابدى العبادي تأييده لمشروع قانون العفو العام الذي أقره مجلس الوزراء مؤخرا، داعيا البرلمان إلى إقراره، فيما طالب الكتل السياسية بالابتعاد عن المناكفات و"زعزعة" الوحدة الوطنية.

وقال العبادي خلال مؤتمر صحفي في بغداد إن "الحكومة العراقية أقرت قانون العفو العام ونحن نؤيده"، داعيا في الوقت ذاته مجلس النواب إلى "إقرار القانون".

وأضاف العبادي أن "هناك تعاونا دوليا كبيرا مع العراق لمحاربة الفساد والكشف عن الفاسدين"، مطالبا الكتل السياسية بـ"دعم القوات الأمنية والابتعاد عن المناكفات وزعزعة الوحدة الوطنية".

وقرر مجلس النواب العراقي، الثلاثاء، تأجيل التصويت على مشروع قانون العفو العام، فيما عزت مصادر نيابية سبب ذلك إلى وجود طلب نيابي بذلك.

من جهة أخرى كشف العبادي أن رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني أبلغه بان الكرد ليست لديهم "أطماع" في محافظة نينوى، فيما جدد مطالبته بخروج القوات التركية من الأراضي العراقية.

وقال العبادي إن "رئيس إقليم كردستان ابلغني بأن الكرد ليست لهم أطماع في محافظة نينوى"، لافتا في الوقت ذاته إلى أن "القوات التركية موجودة على أراضينا دون دعوة من الحكومة العراقية ونطالب مجددا بخروجها".

من جانب آخر أشار العبادي إلى أن "القوات الأمنية قتلت أعدادا كبيرة من الدواعش الأجانب في جزيرة الخالدية وانعكس ذلك على تدني قدرة الإرهابيين القتالية".

وأضاف "أننا اكتشفنا مخابئ للأسلحة وإمكانات هائلة للدواعش في جزيرة الخالدية مما يدل على أنها كانت مقرا لقيادتهم في الأنبار".
https://taghribnews.com/vdcg7x9xnak9t34.,rra.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز