تاريخ النشر2014 19 May ساعة 11:11
رقم : 159084

ایة الله رفسنجاني یشید باداء وزارة الخارجیة الایرانیة

تنا
اشاد رئیس مجمع تشخیص مصلحة النظام آیة الله اکبر هاشمي رفسنجاني ، باداء وزارة الخارجیة الایرانیة ،مشيراً الى ان وزارة الخارجیة و من خلال كادرها المهني الذي يتسم بالخبرة والحکمة ، تمکنت من اجراء مفاوضات رصينة تستند الى مبادىء العزة والحکمة والمصلحة.
ایة الله رفسنجاني یشید باداء وزارة الخارجیة الایرانیة

واضاف رفسنجاني ،لدی استقباله مجموعة من الدبلوماسیین الایرانیین: لقد استطاعت وزارة الخارجیة أن تغير الانطباع العام والذهنیة السلبیة التي كانت سائدة لدى الآخرين  ازاء الجمهورية الاسلامية في ايران . 

وشبه رفسنجاني الظروف الحالیة بالظروف التي اعقبت انتهاء الحرب التي فرضها النظام الصدامي البائد علی الجمهوریة الاسلامیة، موضحاً : لقد نجحنا - بفضل الدبلوماسیة - بإقناع العالم  ،الذي دعم صدام على مدى ثماني سنوات ، للمساهمة في اعادة اعمار ایران .  

و في معرض تعليقه على المفاوضات النوویة بین ایران ومجموعة 5+1 ، لفت رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام ، الى ان العالم ادرك ضرورة التفاوض  مع ایران من منطلق الندیة والاحترام ، و مثل هذا يعتبر بحد ذاته انتصاراً  سیاسياً لایران.  

وشدد رفسنجاني علی ان العالم بات يعي مدى جدیة ایران في المفاوضات النوویة ، مما  اغلق الباب امام المزاعم والادعاءات الواهیة . مضيفاً : كما أن ارشادات قائد الثورة الاسلامیة بشأن المفاوضات ساهمت في تسهیل مهمة الوقوف بوجه المتطرفین.
https://taghribnews.com/vdcg7y9qtak9nz4.,rra.html
المصدر : وكالات
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز