تاريخ النشر2015 21 January ساعة 11:32
رقم : 179983

طفلة ایرانیة عضوة فی الجمعیة العالمیة لذوی نسبة الذكاء المرتفعة

jتنا
أحرزت طفلة ایرانیة موهوبة بالغ عمرها ثلاثة أعوام عضویة جمعية منسا الدولیة (Mensa) التی یشکل أعضائها الأشخاص ذوو نسبة الذكاء المرتفعة وذلك بسبب التمتع بمعامل ذکاء 155 .
طفلة ایرانیة عضوة فی الجمعیة العالمیة لذوی نسبة الذكاء المرتفعة
تعتبرجمعية منسا الدولیة من أشهر وأقدم جمعية تضم الأفراد ذوي نسبة الذكاء المرتفعة وتنتشر فروعها في 80 دولة في العالم وتضم في عضويتها أكثر من 100 ألف شخص.والشرط الوحيد للالتحاق لمنسا هو اجتياز اختبار الذكاء IQ، وبسبب اختلاف المقاييس التي تتبناها الدول قرر مركز الجمعية الرئيسي في لندن قبول أفضل شخص من كل 50 متقدم للامتحان وهذا يعني اقتصار العضوية على 2٪ فقط من أي شعب. 

وقالت "رها دائمی" أم الطفلة "نفس اسناوندی" ان نحو 2 بالمائة من شعب العالم الذی یحظی بمعامل ذکاء أکثر من 135 بإمکانه الحصول علی عضویة الجمعیة و نفس هی أول الطفلة الإیرانیة التی نجحت فی إحراز العضویة فی الجمعیة غضون نوفمبر 2014 . 

وتابعت "رهادائمی" أن إبنتها تلفظت الكلمات الأولى عندما کانت البالغة من العمر سبعة أشهر و تعرف عاصمات الدول وأسماء الكواكب وأعضاء الجوارح والجوانح والأضداد والأشکال الهندسية عندما تجاوزت العامین من عمرها فضلا عن ذلک لها القدرة على قراءة وكتابة الأحرف باللغة الإنجليزية .
https://taghribnews.com/vdcg7y9qwak9uy4.,rra.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز