تاريخ النشر2015 27 April ساعة 13:22
رقم : 189982
مساعد وزیر الخارجیة:

منع السعودیة ارسال مساعدات انسانیة، لن یبقی دون رد

تنا
قال مساعد وزیر الخارجیة للشؤون العربیة والافریقیة حسین امیر عبداللهیان ان الممارسة السعودیة فی محاصرة الیمن ومنع ايصال المساعدات الانسانیة لن یبقی دون رد .
منع السعودیة ارسال مساعدات انسانیة، لن یبقی دون رد
واضاف عبد اللهیان في تصریح له أمس الاحد ، اننا نهتم بجمیع الخیارات لدعم الشعب الیمني والارسال العاجل للمساعدات الانسانیة ونقل الجرحی.

و شدد مساعد وزير الخارجية الايراني على أن  السعودیة لا یحق لها ان تحدد مهام للآخرین فی المنطقة ، مضیفا : ان نتیجة تدخل السعودیة فی البحرین تمثلت فی مئات القتلی والجرحی والسجناء، وایجاد شرخ عميق بین الشعب والحکومة واندلاع ازمة عدم الاستقرار فی هذا البلد وهی مستمرة الی الان للاسف.

وذكر عبد اللهيان : ان نتیجة استمرار العدوان السعودي علی الیمن لیست سوی التدهور الامني للسعودیة ومنطقتنا المشترکة.

و أضاف : کان ينبغي للسعودیة ان تعمل باتجاه تعزیز الامن المستدام فی المنطقة ،لکنها تحولت الیوم الی المشکلة الرئیسیة لانعدام الاستقرار في المنطقة ، ونأمل ان تضطلع بدور بناء في المنطقة من خلال تغییر التوجه الخاطئ السائد.

وخلص الی القول: ان طهران دعمت دوما الحوار بین البلدین في مسار دیمقراطي.

يشار الى ان لجنة السياسة الخارجية و الأمن القومي في مجلس الشورى الاسلامي ادانت بشدة ممارسات السعودية في فرض الحصار على الشعب اليمني ، و دعت المؤسسات والمنظمات الدولية والدول الإقليمية الى اتخاذ إجراءات جادة لمواجهة "هذه الأعمال الطائشة".

وأعرب المتحدث باسم اللجنة "حسين نقوی حسيني" عن قلق اللجنة البالغ من الأوضاع المأساوية للشعب اليمني ومعاناته من النقص الحاد في الغذاء والدواء و الاوضاع المأساوية التي يعاني منها الجرحى في اليمن.
https://taghribnews.com/vdcg7y9qxak97y4.,rra.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز