تاريخ النشر2015 31 July ساعة 12:49
رقم : 200087

مدينة كربلاء تقيم مؤتمرا عالميا حول العلامة المجدد الوحيد البهبهاني

تنا
سيقيم مركز البحوث والدراسات التابعة للعتبة الحسينية في مدينة كربلاء المقدسة مؤتمراً عالمياً عن حياة والاثار الفقهية الاصولية للعلامة المجدد الوحيد البهبهاني .
مدينة كربلاء تقيم مؤتمرا عالميا حول العلامة المجدد الوحيد البهبهاني

وأكد مدير المؤتمر ورئيس مؤسسة دار التراث السيد حسن الموسوي البروجردي : " ان المؤتمر العالمي للعلامة المجدد البهبهاني سيتضمن العديد من الفعاليات والبرامج التي تتلخص ضمن اربعة محاور رئيسية ستكون على شكل بحوث علمية بدءاً من حياته وآثاره والآراء الفقهية والاصولية التي تبناها العلامة بالإضافة الى الأفكار الرجالية والحديثية واخيراً آثاره الكلامية ".

وأضاف: " تم وضع اللمسات الأخيرة على السلسلة الخاصة بآثار المؤتمر العالمي والتي ستتضمن عشرات العناوين من الكتب والدراسات المستقلة والمقالات والبحوث العلمية التي تم تزويدها من قبل الباحثين والمحققين الذين رغبوا بأن يسجلوا مشاركتهم في هذا الكرنفال الكبير لإحياء هذا السٍفر الخالد للعلامة المجدد والإحتفاء به في ذكرى رحيله ".

وتابع : " كما تم الاتفاق على إصدار مجلة خاصة بالمؤتمر لتكون نافذة إعلامية ومختصة بأخبار المؤتمر منذ القيام بأعماله حتى زمان انعقاده بالإضافة الى إدراج النصوص الكاملة للقاءات التي اجريت مع كبار الشخصيات العلمية حول العلامة البهبهاني ".

يذكر ان المؤتمر العالمي للعلامة المجدد الوحيد البهبهاني سيقام للفترة (16-17) من شهر شوال الجاري وستحتضن فعالياته أروقة العتبة الحسينية المقدسة متضمناً العديد من الفعاليات العلمية بمشاركة عالمية واسعة.
 
https://taghribnews.com/vdcg7z9xuak9zz4.,rra.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز