تاريخ النشر2017 25 April ساعة 23:12
رقم : 266355

وزيرة خارجية السويد: اوروبا عازمة على حفظ وتنفيذ الاتفاق النووي

تنا
اكدت وزيرة خارجية السويد مارغوت والستروم بان اوروبا عازمة وموحدة في الحفاظ على الاتفاق النووي وتنفيذه.
وزيرة خارجية السويد: اوروبا عازمة على حفظ وتنفيذ الاتفاق النووي
جاء ذلك خلال استقبال وزير خارجية السويد لمساعد الخارجية الايرانية في شؤون اوروبا واميركا مجيد تخت روانجي الذي زار ستوكهولم امس الاثنين والتقى ايضا نائبة الخارجية السويدية آنيكا سودر ونائب وزارة التجارة السويدية اوسكار استنستروم، حيث تم البحث في هذه اللقاءات حول القضايا الثنائية والاقليمية والدولية.

ووصفت والستروم التعاون والتعاطي بين البلدين في مختلف المجالات بانه مهم، مؤكدة بان اوروبا عازمة وموحدة في حفظ وتنفيذ الاتفاق النووي.

كما اعتبرت نائبة الخارجية السويدية آنيكا سودر زيارة رئيس الوزراء ستيفان لوفين الى طهران في العام الماضي بانها كانت زيارة تاريخية، مؤكدة ارادة بلادها السياسية لتطوير العلاقات الشاملة مع ايران وقالت، ان اوروبا موحدة في الدفاع عن الاتفاق النووي وتنفيذه.

من جانبه اعتبر نائب وزارة التجارة السويدية اوسكار استنستروم، زيارة رئيس وزراء السويد الى طهران بانها كانت تاريخية ومؤشرا لرغبة وعزم المسؤولين والشركات السويدية على مواصلة وتطوير التعاون الاقتصادي والتجاري مع ايران.

واكد بان الحكومة السويدية تسعى للوصول الى حلول لازالة بعض العقبات المصرفية والمالية المتبقية.

من جانبه قال مساعد الخارجية الايرانية خلال هذه اللقاءات، لحسن الحظ ان اجواء سانحة قد توفرت بعد الاتفاق النووي لتطوير وتعزيز التعاون في مختلف المجالات ونامل في ظل الجهود والمتابعة المشتركة بالتنفيذ الكامل للوثائق الموقعة والتفاهمات الحاصلة خلال زيارة رئيس وزراء السويد الى ايران.

ووصف تخت روانجي بالمهم انعقاد اللجنة الاقتصادية المشتركة واكد ضرورة ازالة العقبات المتبقية في اقرار التعاون المصرفي والمالي، وكذلك التعاون في مجالات البيئة ومكافحة تلوث الجو وادارة المياه والطاقات المتجددة وتدوير القمامة.

وقال، ان اوروبا وايران يمكنهما ان تكونا مكملتين احداهما للاخرى وعليهما اغتنام هذه الفرصة.

وتبادل الجانبان في هذه اللقاءات وجهات النظر حول احدث التطورات والازمات الاقليمية، واكدا ضرورة مواصلة المشاورات في مختلف المجالات لتحقيق المزيد من التفاهم والتعاطي والتعاون في مسار الوصول الى الحلول السياسية والدبلوماسية.
https://taghribnews.com/vdcgn39xnak93w4.,rra.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز