تاريخ النشر2016 4 May ساعة 15:14
رقم : 230354

حاكم البحرين : لا سجناء صحفيين لدينا!

تنا
بمناسبة يوم الصحافة العالمي ، خرج ملك البحرين حمد بن عيسى ال خليفة ليسطّر كذبة كبرى في الصحافة ويستغبي الراي العام الداخلي والخارجي ويعلن بان البحرين ليس لديها اي صحفي معتقل وتحترم حرية الرأي ؟!!
حاكم البحرين حمد بن عيسى آل خليفة
حاكم البحرين حمد بن عيسى آل خليفة
يصرّ حاكم البحرين حمد بن عيسى آل خليفة على استغباء الرأي العام ولاسيّما الفئات المُعارضة له. على مرّ سنوات الأزمة المستمرة منذ عام 2011، تعرّض صحفيو المملكة الخليجية الصغيرة الذين انتشروا بين المناطق والمدن لتغطية الأحداث والتوقيفات والاعتقالات التعسفية الى مختلف أنواع الانتهاكات من تقييد حريتهم في نقل الحقيقة بالصورة وصولًا الى سجنهم وتعذيبهم.

أمس، خرج حمد بن عيسى للادّعاء عبر وكالته الرسمية بمناسبة يوم الصحافة العالمي بأن "بلادنا لم تشهد سجن أي صحفي أو إغلاق أي مؤسسة صحفية بسبب ممارسة الحق الدستوري في التعبير عن الرأي، لأنهم أحد أعمدتنا للبناء"، على حدّ تعبيره.

ببساطة ووقاحة، يعلن حاكم البحرين ذلك، متجاهلًا أن الصحافة الغربية قبل العربية والمحلية فضحت زيف مزاعمه، بعد أن أكدت مصرع عدد من المصورين العاملين في وسائل إعلام بين عامي 2011 و2013، وسجن العديد من الصحفيين في فترة "السلامة الوطنية" وما بعدها، كالصحافي فيصل هيات، هذا فضًلا عن الصحفيين الذين فروا من البلاد خوفًا على حياتهم من بطش أجهزة الخليفيين، ومنهم عادل مرزوق وعباس بوصفوان وعلي الديري وحسين مرهون وعباس الجمري ومحمد السواد ووفاء العم وآخرين.

ولعلّ أبرز الصحفيين الذين تعرّضوا لانتهاكات حقوقية كانت مراسلة قناة "فرانس 24" وإذاعة "مونتيكارلو" نزيهة سعيد، التي اعتقلت على خلفية تغطيتها للمظاهرات السلمية التي شهدها دوار اللؤلؤة في فبراير /شباط 2011.

وعام 2012، أعلنت منظمة "مراسلون بلا حدود" أنها رصدت 18 اعتقالا واستجوابا و36 حالة اعتداء على صحفيين في البحرين، ثمّ أدرجت في عام 2015 البحرين في الترتيب 163 عالمياً بــ"حرية الصحافة".

 
https://taghribnews.com/vdcgnz9xtak9ww4.,rra.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز