تاريخ النشر2017 20 February ساعة 23:53
رقم : 260757

القوات العراقية على مشارف مطار الموصل

تنا
أعلن قائد عمليات "قادمون يا نينوى" الفريق الركن عبد الأمير يار الله، الاثنين، أن القوات الأمنية حررت منطقة البو سيف في الساحل الأيمن لمدينة الموصل وأصبحت على مشارف مطار المدينة.
القوات العراقية على مشارف مطار الموصل
وقال يار الله في بيان مقتضب إن "قوات الرد السريع التابعة لقوات الشرطة الاتحادية حررت البو سيف وفرضت سيطرة كاملة على المنطقة وأصبحت على مشارف مطار الموصل".

وتسعى القوات العراقية السيطرة على المطار الواقع جنوب مدينة الموصل، التي لا يزال جزؤها الغربي تحت سيطرة، التنظيم، لتحويله إلى قاعدة دعم للهجوم.

وكانت قيادة الشرطة الاتحادية، أكدت في وقت سابق أن قطعاتها اقتربت مسافة 2 كم من مطار الموصل، مشيرة إلى مواصلة قطعات الفرقتين الخامسة والسادسة بتطهير طريق بغداد - الموصل والتقدم شمالا باتجاه منطقة الغزلاني.

هذا وتمكنت الفرقة المدرعة التاسعة من تحرير قرية اللزاكة الواقعة جنوب غرب الساحل الأيمن للموصل وكذلك تحرير قرية السحاجي بالتعاون مع قطعات الحشد الشعبي.

من جانبها توجهت وحدات خاصة من جهاز مكافحة الإرهاب إلى الخطوط الأمامية حول الجانب الغربي من الموصل، التي يشقها نهر دجلة إلى منطقتين (محليا يعرف بالساحلين).

ويأتي هذا التقدم بعد يوم من إعلان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، عن انطلاق عمليات تحرير الساحل الأيمن من مدينة الموصل.

المصدر: وكالات
https://taghribnews.com/vdcgnz9xuak93u4.,rra.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز