تاريخ النشر2014 1 September ساعة 15:24
رقم : 167715

جهانغيري : ليس لدينا أي تحفظ ازاء تنمية التعاون مع قطر

تنا
أعلن النائب الأول للرئيس الإيراني إسحاق جهانغيري ،أن إيران بلد كبير و آمن ، و يعد مكاناً مناسباً لتوظيف الاستثمارات ، لافتاً الى أن طهران ترحب باستثمارات الشركات والقطاع الخاص في قطر .
جهانغيري لدى استقباله وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات القطرية حصة الجابر
جهانغيري لدى استقباله وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات القطرية حصة الجابر

وأشار جهانغيري ، لدى استقباله وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات القطرية حصة الجابر ، إلى القواسم المشتركة بين البلدين موضحاً : إن إيران وقطر تتمتعان بتأثير كبير في العالم الإسلامي و أن بإمكانهما تعزيز التعاون البناء بينهما بما يحقق الأهداف المشتركة. 

ولفت جهانغيري إلى التحديات التي تواجه العالم الإسلامي، خاصة المجموعات التي تلجأ إلى العنف باسم الإسلام و تعمل على تشويه صورته ، مضيفاً :  ينبغي للدول الإسلامية أن تعمل معاً ، عبر تنمية التعاون الثنائي و المتعدد الاطراف ، و البحث عن حلول للتحديات التي تواجه المسلمين في انحاء العالم و الحد من معاناتهم . 

و أشار جهانغيري الى أنه " لا توجد لدى طهران  أية قيود ازاء تنمية التعاون مع قطر " ، مشدداً على إن الحكومة الإيرانية تدعم بشكل كامل الاتفاقات المبرمة بين وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدى البلدين. 

من جانبها أعربت وزيرة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات القطرية  عن اعجابها بالتقدم و الانجازات التي حققتها الجمهورية الإسلامية الايرانية في مختلف المجالات، و أضافت : أنه لأمر يبعث على الفخر أن نجد  بلداً مسلماً قد حقق كل هذا النمو والتطور ، و لعل من الضروري أن يتم التعريف بهذه الإنجازات من خلال وسائل الإعلام العالمية. 

و استنكرت الجابر محاولات الاساءة الى تعاليم الاسلام و تشويه صورته ، مشددة على أن الاسلام  دين الرحمة و التسامح ، و أنه حري بأن يقدم هذا الدين الى شعوب العالم بشكله الصحيح الذي يستحقه.
https://taghribnews.com/vdcgqu9qnak93u4.,rra.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز