تاريخ النشر2014 22 October ساعة 14:36
رقم : 171972

الامير السعودي وليد بن طلال يذعن لا إرادياً بتورط اسرته في نشاة "الدواعش"

تنـا
أقر الأمير السعودي الوليد بن طلال بتورط نظام أسرته وعدد من مشيخات الدول الخليجية الأخرى في نشوء تنظيم داعش الإرهابي؛ وذلك "من خلال دعمهم وتمويلهم جميع التنظيمات الإرهابية في سوريا منذ بدء الأزمة فيها"؛ حسب ما جاء في تصريحات الامير السعودي لقناة "سي ان ان" الاميركية؟
الامير السعودي وليد بن طلال يذعن لا إرادياً بتورط اسرته في نشاة "الدواعش"
وجاءت تصريحات الامير السعودي "الثري"، للفضائية الاميركية، خلال عرضه لمجريات الأحداث في سوريا ومواقف السعودية وعدد من الدول الخليجية التي قدمت دعمها العسكري والمالي لجميع المجموعات الارهابية الناشطة في هذا البلد للإطاحة بنظام الاسد؛ مشيرا، دون ان يدرك تبعات عبارته الاخيرة والتي قال فيها، "إلا أنه ولسوء الحظ نشأ تنظيم داعش نتيجة لذلك".

وتؤكد تقارير ومعلومات استخباراتية غربية تورط العديد من مشيخات اعضاء مجلس التعاون الخليجي، وفي مقدمتها المملكة السعودية وقطر، بدعم التنظيمات الإرهابية في سوريا والعراق ومدّها بالمال والسلاح، مع رعايتها إعلامياً عبر القنوات الداعمة للإرهاب.

وقال بن طلال، "ما من شك بأن بعض المتشددين في نظام آل سعود قاموا بتمويل العناصر المتطرفة في سوريا"؛ إلا أنه استدرك ليدعي بأن السعودية قامت بإجراءات صارمة لوقف ذلك وفي الوقت الحالي توقف التمويل بشكل كامل"؛ دون الاكتراث على ما تنشره الصحافة العالمية بشكل متواصل من تقارير تثبت تورط نظام آل سعود بتمويل الإرهابيين في سوريا.

وحول امكانيات تنظيم داعش الارهابي، ادعى الامير السعزدي، بانه لايعرف معلومات دقيقة عن ذلك، مبينا في الوقت نفسه، "ولكن يبدو جليا أنهم ممولون جيدا".

وفي معرض رده على سؤال، حول امكانية مشاركة السعودية بقوات عسكرية برية في التحالف الدولي المزعوم ضد "داعش"، تنصل بن طلال عن الرد، قائلا، أنه لا يستطيع التحدث باسم السعودية؛ ولكنه ادعى أن بلاده، "تشارك في الوقت الحالي من خلال قواتها الجوية حيث إنها انضمت إلى التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية وهناك احتمال المشاركة بالقوات البرية في وقت ما من التاريخ"؛ على حد قول الامير السعودي.
https://taghribnews.com/vdcguq9qxak9uy4.,rra.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز