تاريخ النشر2017 23 March ساعة 10:24
رقم : 263475

موسكو: زيادة الرسوم التركية على المنتجات الروسية تعيق التعاون الثنائي

تنا
صرح نائب رئيس الوزراء الروسي، أركادي دفوركوفيتش بأن القيود التي فرضتها تركيا على المنتجين الزراعيين الروس تشكل عائقا أمام استعادة التعاون البناء بين البلدين.
موسكو: زيادة الرسوم التركية على المنتجات الروسية تعيق التعاون الثنائي
ووفقا للموقع الإلكتروني الرسمي لرئاسة الحكومة الروسية، فقد ناقش دفوركوفيتش خلال مكالمة هاتفية أجراها مع نائب رئيس الوزراء التركي، محمد شيمشيك بهذا الخصوص "سلسلة من المسائل الملحة التي تخص التعاون في مجال التبادل التجاري بين البلدين، بما في ذلك اتخاذ خطوات ضرورية لتوفير حقوق قانونية للمنتجين المحليين تكفل مراعاة مصالحهم في كلا البلدين".

 تركيا تعيد فرض رسوم جمركية على القمح الروسيوأبلغ نائب رئيس الوزراء الروسي خلال الاتصال الهاتفي نظيره التركي بأن مثل هذه القيود من الجانب التركي تعيق إمكانية استعادت البلدين لعلاقاتهما التجارية والتعاون الوثيق في المجالات الأخرى بحسب التفاهمات التي جرت على أعلى المستويات بين البلدين خلال اللقاء الأخير الذي جمع الرئيسين بوتينوأردوغان.

وقال دفوركوفيتش: "الإجراءات التركية بخصوص الموردين الروس للقمح والذرة وبذورعباد الشمش والزيوت، تؤثر بشكل مباشر على تسريع موسكو لإجراءات رفع الحظر الروسي على استيراد المنتجات التركية بشكل كامل".
https://taghribnews.com/vdcguw9xnak93t4.,rra.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز