تاريخ النشر2016 23 July ساعة 09:48
رقم : 239076

كاتب فلسطيني : دماء الطفل "عيسى" في رقاب دعاة التكفير من علماء السلاطين

تنا
انتقد الكاتب والاعلامي محمد مصالحة جريمة ذبح الطفل الفلسطيني "عبد الله عيسى" على يد عصابة "نور الدين زنكي" التكفيرية المتوحشة معتبرا ذلك نتاج فتاوي علماء السلاطين التكفيرية ، مستنكرا الصمت العربي والاسلامي .
كاتب فلسطيني : دماء الطفل "عيسى" في رقاب دعاة التكفير من علماء السلاطين
كثيرة هي الجرائم التي اقترفها "تتار هذا العصر" بحق الإنسانية على أرض سوريا العروبة؛ لكنّ ما تعرض له الطفل الفلسطيني عبد الله عيسى على أيدي مسلحي جماعة "نور الدين الزنكي" – المصنفة تبعاً للغرب وحلفائهم بالمعتدلة - كان مختلفاً من حيث الدلالات والرسائل، وهذا ما عكسته أصداء التنديد الواسعة بهذا الفعل البشع.

المستشار الإعلامي والكاتب محمد مصالحة، وصف من قاموا بذبح الطفل "عيسى" بأنهم سفاحون.

وفي حديث لمراسل "العهد" الإخباري، قال مصالحة: "إن ما حصل مع عبد الله يُذكّرنا بهول مصاب شعبنا؛ إن كان على أرض فلسطين السليبة عام ثمانية وأربعين حيث نقيم نحن، أو في الضفة الغربية، وقطاع غزة، وصولاً إلى مخيمات اللجوء والشتات (..) إن هذا الهوان الذي وصلت إليه قضيتنا ينذر بأن القادم أخطر وأشد قسوة، في ظل هذا الصمت المطبق على المستويين العربي والإسلامي ، وفي ظل هذا التواطؤ الدولي".

وانتقد مصالحة بشدة "استغلال الحركات والجماعات المتطرفة للدين وشرع الله وسنة النبي الكريم عليه الصلاة والسلام في شرعنة ما يقترفونه من قتل، واغتصاب، وسلب".

وتابع القول "إن فظاعة التقتيل الذي يقومون به ما هو إلا امتداد للجاهلية ، وحالة التخلف، والتآمر وصولاً إلى حد الاغتيال الذي واجهه الرسول الكريم نفسه ومن بعده الخلفاء على أيدي أقرب الناس إليهم".

وأضاف، "للأسف؛ فإن الشعب الفلسطيني ظهره مكشوف، ومصيره غامض لا سيما وأننا نغرق في هذا الشتات الفكري، والخلاف الإداري السياسي، والتشرذم الوجودي في بقاع العالم".

وشدد مصالحة على أن دم الطفل "عيسى" في أعناق علماء السلاطين الذين يتخذون المنابر لدعواتهم التكفيرية، متسترين خلف الدين، قائلاً "إن على الفصائل الفلسطينية بمختلف توجهاتها القيام بدورها لمنع تكرار هذه المأساة، وإلا فإن عبد الله الذي ذبح على مرأى ومسمع الجميع لن يكون الضحية الأخيرة على أيدي هؤلاء الإرهابيين القتلة".

 
https://taghribnews.com/vdcguy9x3ak9wz4.,rra.html
المصدر : العهد
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز