تاريخ النشر2017 18 October ساعة 14:49
رقم : 289378

الإمام الخامنئي : إذا اقدموا على تمزيق الاتفاق النووي سنحوله إلى فتات

تنا
أكد الإمام الخامنئي أنه "إذا أقدم الطرف الآخر على تمزيق الاتفاق النووي الإيراني، فإن الجمهورية الإسلامية ستحول الاتفاق إلى فتات"، وقال: "طالما أن الطرف الآخر لم يمزق الاتفاق النووي، فنحن لن نمزقه أيضا".
الإمام الخامنئي : إذا اقدموا على تمزيق الاتفاق النووي سنحوله إلى فتات
وأشار الإمام الخامنئي في كلمة له خلال استقباله عددا من الطلاب الجامعيين النخبويين من الشريحة الشبابية، الفائزين في الأولمبياد العلمية الدولية، إلى أن "الجمهورية الإسلامية استطاعت ان تُقَطّع السلطة الأمريكية وأن تتطور وتعزز قوتها في وجه العدائية الأميركية"، مضيفا "إن كل هذا التطور وقع في فترة فُرِضَ خلالها حظر شديد على ايران".


وقال "لا نودّ صرف الوقت في الردّ على أباطيل وتبجّح الرئيس الأمريكي الثرثار فالردّ عليه مضيعة لوقت الإنسان".

وشدّد الإمام الخامنئي على أن الولايات المتحدة الأمريكية هي القائمة بأعمال الصهيونية الدولية والمؤسسة لـ"داعش" والحركات التكفيرية"، وأضاف: "هل تتوقعون ألا تغضب أمريكا من الجمهورية الإسلامية التي وقفت بوجه "داعش"؟ هم غاضبون لتمكُّن إيران من إفشال خططهم في لبنان وسوريا والعراق".

ولفت إلى أن الرئيس الامريكي يستعرض بلاهته، ويجب ألا يؤدّي هذا السلوك إلى التغافل عن المكر الأمريكي، وقال: "فليتيقّن الجميع بأنّ أمريكا ستُصفع هذه المرّة أيضاً وسيهزمها الشعب الإيراني".

ورأى الامام الخامنئي أن أحد سبل النجاة من التبعية هو التطور العلمي، مؤكدا أن على "الجمهورية الإسلامية أن تدخل في مجال الابتكار والتطور في عضون مدة زمنية لا تتجاوز العشر سنوات".

/110
https://taghribnews.com/vdcguy9x7ak97w4.,rra.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز