تاريخ النشر2017 4 February ساعة 21:34
رقم : 259074

تدشين اول سفينة ابحاث إيرانية عابرة للمحيطات "مسبار الخليج الفارسي"

تنا
دشنت الجمهورية الإسلامية الإيرانية أول سفينة ابحاث إيرانية عابرة للمحيطات، اطلق عليها اسم "مسبار الخليج الفارسي" بالتزامن مع احتفالات الذكرى السنویة لانتصار الثورة الاسلامية، حيث تم تسليمها للمعهد الوطني للمحيطات والعلوم الجوية التابع لوزارة العلوم والأبحاث التقنية في مرفأ "بندر عباس".
تدشين اول سفينة ابحاث إيرانية عابرة للمحيطات "مسبار الخليج الفارسي"
وتم تصميم وصناعة سفينة "مسبار الخلیج الفارسي" من قبل الباحثين الايرانيين، في منظمة الصناعات البحرية التابعة لوزارة الدفاع الايرانية وطبقا للمعايير العالمية.

وأشار رئيس منظمة الصناعات البحرية في وزارة الدفاع "امير رستكاري" إن سفينة أبحاث علوم المحيطات "مسبار الخليج الفارسي" تعمل بنطاق تشغيل 3000 ميل بحري وبقدرة على البقاء 40 يوما في المياه وبسرعة 15 عقدة بحرية وقدرة ممتازة على المناورة وحيازتها على نظم اتصالات فضائية ونظام اقتحام متقدم CPP ، ونظام نقل بيانات وبرمجيات DP.

وأضاف "امير رستكاري" إن "مسبار الخليج الفارسي" مجهز بمخابر ومراكز تحليل مخصصة ومعتبرة محلياً وداخلياً وبمقدوره إجراء أبحاث في مجالات الجيولوجيا والجيوفيزياء البحرية والمناخ والكيمياء والفيزياء البحرية.

ولفت رئيس منظمة الصناعات البحرية في وزارة الدفاع الايرانية إلى إن هذه السفينة هي رمز  للاقتصاد المقاوم، وان الايرانيين واجهوا بالاباداع المحلي الحصار الظالم الذي فرضه الاعداء داعياً جميع الباحثين في مجال العلوم والصناعات البحرية والعاملين في مجال الصناعة التقنية المحلية بالتعاون والتنسيق لخلق فرص مناسبة جديدة للارتقاء بانجازات البلاد.
https://taghribnews.com/vdcguy9xtak9nz4.,rra.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز