تاريخ النشر2017 27 March ساعة 15:29
رقم : 263835

توتر في باحات الأقصى إثر محاولة صهاينة سرقة أحجار من المسجد

تنا-بيروت
قالت مصادر فلسطينية، إن حالة من التوتر تشهدها باحات المسجد الأقصى المبارك، بمدينة القدس المحتلة، إثر محاولة رجال آثار صهاينة الاستيلاء على أحجار من المكان.
توتر في باحات الأقصى إثر محاولة صهاينة سرقة أحجار من المسجد
وذكر مدير العلاقات العامة والإعلام في دائرة "الأوقاف الإسلامية" بالقدس، فراس الدبس، أن شرطة الاحتلال اعتقلت اثنين من حراس المسجد الأقصى؛ سلمان أبو ميالة، ولؤي أبو السعد.

وأضاف الدبس في تصريح صحفي مقتضب له اليوم الإثنين، أن اعتقال "حارسي الأقصى" جاء بعد محاولة رجال آثار إسرائيليين الاستيلاء على أحجار من باحات المسجد.

وأشار إلى أن شرطة الاحتلال اقتادت الحارسيْن المعتقليْن الى مركز "إلياهو" التابع لها في البلدة القديمة، لافتًا إلى أن حالة من التوتر تسود باحات المسجد الأقصى إثر الخطوة الصهيونية.

وتواصل شرطة الاحتلال حملة ضد موظفي الأوقاف الإسلامية، خاصة الحرّاس الذين يتصدّون للمستوطنين ولأداء طقوسهم التلمودية في المسجد الأقصى، أو خلال التصدي لمحاولات اسرائيلية بالاستيلاء على ممتلكات المسجد، حيث أبعدت واعتقلت عددًا منهم خلال الأشهر الأخيرة.

وخلال شهر شباط/ فبراير الماضي، اقتحم ألف و599 إسرائيليًا باحات المسجد الأقصى، بحماية أمنية مشددة من قبل شرطة الاحتلال؛ بينهم 118 إسرائيليًا من الجنود وعناصر المخابرات، إضافة إلى 517 يهوديًا من فئة الطلاب والمرشدين.

وأبعدت شرطة الاحتلال ثمانية مواطنين فلسطينيين عن المسجد الأقصى والبلدة القديمة ومنطقة القصور الأموية لفترات تراوحت ما بين 15 يومًا وستة شهور خلال شباط 2017.
 
https://taghribnews.com/vdcgww9xnak9374.,rra.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز