تاريخ النشر2016 24 October ساعة 11:59
رقم : 248724

انتصارات كبيرة للجيش السوري في أكثر من منطقة أبرزها استعادة كتيبة الدفاع الجوي في حلب

تنا-بيروت
شهد محور حلب الجنوبي اليوم تقدمًا مباغتًا للجيش السوري، حيث تمَّت السيطرة على كتيبة الدفاع الجوي بشكل كامل إثر إشتباكات مع ما يسمى "جيش الفتح"، وتكبدت الجماعات المسلحة المنضوية تحت"الفتح" خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات، كما بات الجيش من خلال تقدمه يسيطر ناريًا على تلة بازو والراشدين 5 والبريج في المنطقة ذاتها.
انتصارات كبيرة للجيش السوري في أكثر من منطقة أبرزها استعادة كتيبة الدفاع الجوي في حلب
وفي السياق أستعاد الجيش السوري سيطرته على مجموعة من المزارع شمال غرب بلدة خان الشيح وجنوب غرب بلدة زاكية في ريف دمشق.

في هذه الأثناء، قام الطيران السوري بشن عدة غارات على تجمعات المسلحين في العامرية وبلدة تل ذهب ومدينة الرستن ومحيط حقل شاعر بريف حمص، ما أدى إلى مقتل عدد منهم. كما شن الطيران عدداً من الغارات مستهدفاً مواقع وتجمعات مسلحي تنظيم "داعش" في حيي الحميدية وشيخ ياسين في ، ومحيط جبل ثرده جنوب المدينة، وفي محيط تلة بروك غرب المدينة، وأوقع اصابات مؤكدة في صفوف مسلحي التنظيم.

وفي ريف القنيطرة، دمّر الجيش السوري بصاروخ موجه جرافة للجماعات المسلحة عند أطراف بلدة" الحرية"، كما دمر بصاروخ موجه ثان جرافة أخرى عند أطراف بلدة" أبطع" في ريف درعا الشمالي.

بموازاة ذلك، وقع تفجير إرهابي في سوق الأحد الواقع بين حي النهضة وحي المشيرفة في مدينة الحسكة ولم يرِد أنباء عن وقوع إصابات.

وأما في ريف الحسكة الجنوبي الغربي، أكدت تنسيقيات الجماعات المسلحة إنه قُتل وجُرح عدد من مسلحي "قوات سوريا الديمقراطية" وتنظيم "داعش" عند قرية مكمان خلال إشتباكات بين الطرفين.

وفي ريف حلب الشمالي، قالت مواقع كردية إن "قوات سوريا الديمقراطية" أسقطت طائرة إستطلاع تابعة للجيش التركي فوق قرية "الحصية".

على صعيد متصل، أفاد مركز حميميم لتنسيق المصالحة في سوريا مساء أمس السبت إنه تم التوقيع على إتفاقات المصالحة مع ممثلي 4 بلدات في محافظتي اللاذقية وحمص خلال الساعات الـ 24 الماضية، ليرتفع بذلك عدد المدن والبلدات والقرى المنضمة إلى عملية المصالحة في سوريا إلى 836.
 
https://taghribnews.com/vdcgx79xtak9tu4.,rra.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز