تاريخ النشر2015 25 May ساعة 09:10
رقم : 192726

سلاح الجو الليبي يعلن عن استهداف سفينة محملة بالأسلحة

أكد قائد سلاح الجو الليبي، العقيد صقر الجروشي أن طائرات حربية تابعة للحكومة المعترف بها دوليا هاجمت سفينة قبالة ميناء سرت يوم الأحد.
سلاح الجو الليبي يعلن عن استهداف سفينة محملة بالأسلحة

وفي تصريحات إعلامية، أوضح الجروشي إن الطائرات المقاتلة حذرت سفينة لا ترفع علما قبالة مدينة سرت، لكن السفينة تجاهلت التحذير، مضيفاً أن القوات الجوية منحت السفينة فرصة لتقييم الوضع، لكن الطائرات هاجمتها لأنها كانت تحمل مقاتلين وأسلحة، وبدأت في تنزيل عدد من العناصر المسلحة المجهولة.

إلى ذلك قال المؤتمر الوطني المنتهية ولايته، والمرتبط بميليشا فجر ليبيا التابعة لتنظيم القاعدة، إن السفينة التي تم استهدافها، هي ناقلة نفط يونانية و تعرضت تعرضت صباح اليوم لقصف جوي من قبل طائرات الجيش الليبي وهي راسية لتفريغ حمولتها من الوقود بمحطة الخليج البخارية بمنطقة القبيبة غرب مدينة سرت"، مدعياً إن "الباخرة كانت محملة بأكثر من 30 ألف لتر من الوقود الخفيف الخاص بتشغيل المولدات بالوحدة الأولى في المحطة واندلعت فيها النيران بسبب ما تعرضت له من قصف جوي".

يذكر أن الجيش الليبي قد أعلن عن استهداف سفينة أخرى مطلع الشهر الجاري محملة بالأسلحة والمقاتلين، وحينها التزم المؤتمر الوطني الصمت.
https://taghribnews.com/vdcgxx9q3ak9yu4.,rra.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز