تاريخ النشر2017 19 February ساعة 08:12
رقم : 260522
الأمطار تفضح الخطط السعودية المهترئة:

​منشآت المملكة تغرق

تنا بيروت
غرقت العديد من المنشآت الحيوية في السعودية بالسيول والفياضانات، فلم تصمد أمام الأمطار التي استمرّ تساقطها لمدة ثلاثة أيام ما كشف عن ترهلها وتضخم حجم الفساد في تلك المشاريع الكبرى.
​منشآت المملكة تغرق
وأظهرت مواقع التواصل الإجتماعي عدة منشآت كبرى وهي تغرق منها مستشفى الملك فهد التخصصي، وجامعة البترول، وغرقت الطرقات والإنفاق، وشبكة القطارات، ومستشفى الأسنان لأرامكو، كما تعرّضت بعض العدادات الكهربائية بالدمام للانفجار، وتعطّلت إشارات المرور في الشوارع العامة، فيما أُطلقت صافرات الإنذار في مختلف مناطق المملكة، وكان لافتًا إطلاق صافرات الإنذار في مدينة الدمام للمرة الأولى بعد حرب الخليج.

وشوهد المواطنون وهم ينظمون حركة السير في ظلّ غياب تامّ للأجهزة المختصة في بعض المناطق.

الكاتب السعودي برجس حمود البرجس نشر عبر صفحته على "تويتر" مقطع فيديو يظهر جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وهي تغرق، معلقًا ببالقول: "#جامعة_الملك_فهد للبترول والمعادن التي تدرّس الهندسة لأكثر من 50 سنة، يستطيع الشخص أن يرى هذا المنظر كما يراه مناسب، إما تقصير، أو أن كمية الأمطار أكثر من قدرات أصحاب التخصص".
 
 
وفي تغريدة أخرى، قال البرجس: "بعيدًا عن العاطفة والتبرير والنقد والسخرية، نعلم منذ 3 عقود أن جودة مشاريعنا سيّئة وتعمل عليها أنظمة تفتقد للنزاهة، وهنا يأتي دور التحول".

أما الصحافي والباحث السياسي فؤاد إبراهيم فكتب: "المطر أفضل من يكشف كذبة السعودية 2030، ومن نعم الله عز وجل أن جعل الغيث عاما على ربوع مملكة الفساد حتى يلجم ألسنة أصبح الكذب علكتها".

بدوره، قال المغرّد مدلول الشمري‏: "بالأمس جدة تغرق واليوم #تبوك_تغرق وغدًا أنت وأنا نغرق! الوضع لا يُحتمل إلا بمجلس شورى منتخب له صلاحيات يعاقب كل من تسبب ويتسبب بموتنا".

وانتشرت العديد من الأوسمة على مواقع التواصل الإجتماعي تتناول غرق المدن السعودية بالأمطار منها:  #أمطار_الشرقية،#أمطار_السعودية،  #الدلم_تغرق،  #الخرج_تغرق،  #الخبر_تغرق، #الظهران_تغرق  ، #ابها_تغرق ، #جدة_تغرق،  #فساد_المشاريع، #الفساد وغيرها.
 
https://taghribnews.com/vdcgxz9xxak93n4.,rra.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز