تاريخ النشر2017 25 September ساعة 09:02
رقم : 285390

مسؤول في سكك الحديد الايرانية اعادة تشغيل قطار نخجوان - مشهد خلال الاشهر المقبلة

تنا
اعلنت مساعد رئيس مؤسسة سكك الحديد الايرانية للشؤون السياحية، انه سيتم تشغيل قطار الركاب بين نخجوان ومدينة مشهد، شمال شرق البلاد في غضون الاشهر المقبلة بهدف نقل الزوار من جمهورية نخجوان ذات الحكم الذاتي لزيارة مرقد الامام علي الرضا (ع).
مسؤول في سكك الحديد الايرانية اعادة تشغيل قطار نخجوان - مشهد خلال الاشهر المقبلة
واشار علي ندائي في اجتماع لجنة الاربعين بمحافظة قم عقد الاحد الى عبور القطارات السياحية في ايران، وقال: منذ عام 2014 ولغاية الآن دخل البلاد 20 قطارا سياحيا، واليوم سيدخل الاراضي الايرانية القطار الحادي والعشرين عبر منفذ سرخس الحدودي ويحمل مسافرين من 11 بلدا.
واضاف: ان دخول مسافرين دوليين بواسطة القطارات السياحية الى البلاد دليل على ان ايران تمتلك امكانية توفير الامن للسياح.
واضاف مساعد رئيس مؤسسة سكك الحديد الايرانية للشؤون السياحية: في غضون الاشهر المقبلة سيتم اعادة تشغيل قطار نخجوان – مشهد، ليتمكن الزوار نخجوان من زيارة مرقد الامام علي الرضا (ع)، كما ان 15 الف من  باكستان يدخلون ايران شهريا لزيارة الامام الرضا (ع) واخته فاطمة المعصومة (س) في مدينة قم المقدسة.

وتطرق ندائي الى قطار طهران – كربلاء، قائلا: لم تجر دعاية واسعة لهذا القطار العام الماضي، حيث تم تدشين هذا القطار العام الماضي بشكل تجريبي، ويجب ان يكون الاستفادة من قطار طهران – كربلاء بشكل دائمي وليس مؤقتا في ايام الاربعين الحسيني. ولفت الى وجود امكانية تسيير قطار قم – كربلاء كل اسبوع.
/110
https://taghribnews.com/vdcgyn9xzak97w4.,rra.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز