تاريخ النشر2014 22 October ساعة 00:26
رقم : 171891

الرئيس روحاني : ايران ستواصل مساعداتها للعراق في حربه ضد الارهاب

تنا
خلال استقباله رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اكد الرئيس الايراني ان ايران ستستمر في تقديم الدعم والمساعدات اللازمة للحكومة العراقية في حربه ضد الجماعات الارهابية مؤ كدا إن محاربة المجموعات الإرهابية يجب ان تكون بشكل رئيسي في عهدة الجيش والشعب العراقيين. حث رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية الدكتور حسن روحاني الذين يزعمون بمكافحة الارهاب علي قطع مساعداتهم المالية عن الارهابيين مؤكدا أن ايران الاسلامية ستقف الي جانب الشعب العراقي وحكومته بوجه المجموعات الارهابية كما كانت سابقا وستبقي علي ذلك حتي النهاية ولن تألو جهدا في تقديم أية مساعدة في هذا الخصوص.
الرئيس روحاني : ايران ستواصل مساعداتها للعراق في حربه ضد الارهاب

وشدد الرئيس روحاني في هذا اللقاء ان الضربات الجوية للتحالف الدولي سيصب على المدى البعيد لصالح "داعش" الارهابي مطالبا الدول التي تدعي مكافحة الارهاب بان تكف عن دعمها المالي والتسليحي لهذا التنظيم وجميع التنظيمات الارهابية في العراق وسوريا ،  والعبادي يقول إن "الإرهاب يهدد وجود كل دول المنطقة ونحن مطمئنون لوقوف ايران إلى جانبنا ".

ولفت الرئيس الايراني إلى أن قضايا المنطقة مرتبطة ببعضها و على دولها ان تواجه الارهاب من خلال التنسيق و التعاون بينها.

وخاطب الرئيس الإيراني العبادي بالقول، إن اختياركم لطهران كأول زيارة خارجية لكم يدل على أهمية علاقات الصداقة بين البلدين و الشعبين و سيشكل نقطة تحول في علاقات البلدين". ودعا إلى تعزيز العلاقات الايرانية العراقية بما يخدم مصالح المنطقة اضافة الى مصالح البلدين".

بدوره قال العبادي إن "الإرهاب يهدد وجود كل دول المنطقة و مطمئنون لوقوف ايران الى جانبنا حتى القضاء على هذا المرض المهلك". معلناً أن العراق حكومة و شعبا يقدر وقوف ايران في مواجهة الإرهاب".

وطالب رئيس الوزاء العراقي المنظمات الدولية و المؤسسات المعنية "بتهئية الارضية لخروج عناصر منظمة مجاهدي خلق  من العراق"، وقال  "نحن ندرك الجرائم التي ارتكبوها بحق الشعبين الايراني والعراقي". 

https://taghribnews.com/vdcgyq9qqak9u74.,rra.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز