تاريخ النشر2017 16 January ساعة 15:49
رقم : 257193

جهانغيري: ايران انتصرت على الضغوط الغربية والامريكية بلغة الحوار

تنا
كشف النائب الأول للرئيس الإيراني إسحاق جهانغيري بان ايران واجهت الضغوط الغربية والعقوبات الاميركية عليها باستخدام لغة الحوار.
جهانغيري: ايران انتصرت على الضغوط الغربية والامريكية بلغة الحوار
وأشار جهانغيري في المهرجان البحثي للعلوم الطبية في مركز ندوات رازي بطهران إلى مرور عام على دخول الاتفاق النووي حيز التنفيذ وقال ان الغرب مارس ضغوطا كثيرة على الشعب الإيراني بذريعة برنامج ايران النووي ، وقد وصلت هذه الضغوط ذروتها في السنوات الاخيرة للحكومة السابقة و عانى الشعب الإيراني في هذه الفترة من أقسي انواع الحظر و أشدها ظلما وشملت العقوبات قطاعات عديدة بما فيها المصرفية و التحويلات المالية.

وأضاف جهانغيري أن إيران كانت محرومة حتى من بيع النفط الذي يشكل احد أهم مصادر الدخل للبلاد الي جانب خدمات الملاحة البحرية و نظام التأمين في النقل الدولي كما تم ادراج أسماء بعض المواطنين على لائحة العقوبات.

و صرح النائب الأول للرئيس الايراني أن الحكومة الحالية طالما عبرت عن ثقتها بامكان حل القضايا العالقة عبر الحوار وهذا ما حصل بالفعل فقد جرت مباحثات صعبة مع دول 1+5 على مدي 18 شهرا تكللت بالاتفاق النووي الذي يمر عام علي تنفيذه.

وقال جهانغيري أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية بلد قوي يتمتع بالامن والاستقرار في المنطقة وان جميع محاولات الاعداء للنيل منها او التأثير عليها باءت بالفشل .
https://taghribnews.com/vdcgyu9xwak9nq4.,rra.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز