تاريخ النشر2014 29 September ساعة 18:09
رقم : 170199

حايك : إسرائيل تريد إسقاط التنوع من أجل أن تستقر بإقامة الدولة اليهودية

تنـا - بيروت
أكد رئيس المكتب السياسي لحركة امل "جميل حايك"، أن إسرائيل تريد إسقاط التنوع من أجل أن تستقر بإقامة الدولة اليهودية التي تطرد المسيحيين والمسلمين؛ داعيا الاوساط الاطراف الفلسطينية الى "تحمل المسؤولية قبال هذا المخطط".
حايك : إسرائيل تريد إسقاط التنوع من أجل أن تستقر بإقامة الدولة اليهودية
حايك، وفي كلمة ألقاها اثناء احتفال تأبيني في بيروت، دعا إلى "إقامة مؤتمر إسلامي - إسلامي فاعل، ليستكمل بمؤتمر إسلامي - مسيحي فاعل على مستوى المنطقة بأكملها، للحفاظ على الوحدة الإسلامية، وللحفاظ على التنوع في هذه المنطقة".

وقال القيادي في حركة امل : ليس كل ما يخطط هو قدر؛ بل باستطاعتنا أن نواجه وأن نتغلب على المؤامرات من خلال وعينا وتحمل المسؤوليات؛ نحن لطالما دعونا الى إنقاذ هذا البلد، فالبعض في حساباته ان لبنان ينقذ من الخارج وينتظر التطورات، فالتطورات دامية في الخارج والحوارات هي حوارات الدم، وحرام أن نستجدي حوار الدم على الأراضي اللبنانية.

وشدد رئيس المكتب السياسي لحركة امل على "ضرورة معالجة المشاكل التي طرأت على لبنان والمنطقة بأكملها"؛ مبينا بقوله : لأن لبنان ليس من الأولويات لا عند العرب ولا عند الدول التي هبت من أجل أن تستعمر هذه المنطقة من جديد؛ متسائلا : فإذا لم يكن لبنان من أولوياتهم أليس بالأجدى أن يكون من أولويات اللبنانيين؟ فكفى اهتزاز وترجرج في المواقف السياسية، فلتكن المواقف حاسمة لإنقاذ لبنان وقرانا وإنقاذ عرسال أولا من آلة الإجرام.

واضاف : علينا أن ننقذ أهلنا في عرسال لأنهم الضحية الأولى وعلى المسؤولين أن يدركوا هذه المسؤولية، وعلينا جميعا أن نقف خلف الجيش اللبناني من أجل صون الحدود ومن أجل منع أية فتنة يراد لها ان تستوطن على أرضنا وتتحكم بمجتمعاتنا.




https://taghribnews.com/vdcgyz9qyak9uq4.,rra.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز