تاريخ النشر2016 7 February ساعة 13:49
رقم : 220995

الاردن يرفض تخصيص ساحة لليهود بالمسجد الأقصى

تنا
اكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردني، "هايل عبدالحفيظ داود" رفض وإدانة الأردن لقرار الكيان الإسرائيلي المتعلق بتوسيع ساحة البراق، واعتبر هذا الإجراء باطلاً وخرقاً للقوانين الدولية والاتفاقيات الموقعة مع سلطات الاحتلال.
الاردن يرفض تخصيص ساحة لليهود بالمسجد الأقصى
وقال داود في حديث لـ"الإسلام اليوم" إن مدير أوقاف القدس التابعة للوزارة وجه رسالة واضحة إلى مدير الشرطة الإسرائيلية في القدس تؤكد أن هذه الإجراءات الإسرائيلية باطلة ومرفوضة وإنها اعتداء على المقدسات الإسلامية في المسجد الأقصى، مشدداً على أن الموقف الأردني الراسخ يرفض أي مساس بالمسجد الأقصى المبارك بكافة مساحته.

وقررت حكومة الاحتلال الأسبوع الماضي تخصيص ساحة صلاة مختلطة للرجال والنساء اليهود وتيارات يهودية غير "حريدية" جنوب غرب المسجد الأقصى، حيث يعتبر هذا الموقع جزءًا من منطقة البراق وحي باب المغاربة التاريخي، وجزء من منطقة القصور الأموية التاريخية.

كما استنكر وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني في تصريح صحفي تمادي "إسرائيل" باعتداءاتها ضد منطقة القصور الأموية الواقعة إلى جنوب وجنوب غرب المسجد الأقصى المبارك.

ويأتي قرار سلطات الاحتلال الصهيوني بتخصيص ساحة صلاة لليهود في جنوب غرب المسجد الأقصى المبارك، استكمالا لمسلسل الاعتداءات الصهيونية عبر تكريس سياسة الاقتحامات اليومية للمسجد من قبل المستوطنين وجنود الاحتلال ومنع عمليات الترميم للمقدسات.

كما واصلت سلطات الاحتلال سياسة إبعاد عدد من الشخصيات الإسلامية والمقدسيين ومنعهم من دخول المسجد الأقصى، حيث طالت قرارات الإبعاد حتى الآن 173 مقدسيا، كان آخرها قرار إبعاد مدير الأملاك الوقفية في دائرة أوقاف القدس ناجح بكيرات الأسبوع الماضي، مع استمرار الحفريات أسفل المسجد الأقصى.
 
https://taghribnews.com/vdcgyz9xnak9xy4.,rra.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز