تاريخ النشر2014 3 September ساعة 03:01
رقم : 167904

الاندبندنت : 50% من البريطانيين يعارضون شن هجوم جوي ضد "داعش"

تنـا – بيروت
نشرت صحيفة الإندبندنت البريطانيّة نتائج استطلاع للرأي أجراه مركز "كوم ريس" لصالحها؛ وتُظهر النتائج أنّ واحدًا فقط من بين ثلاثة بريطانيّين يدعمون مسألة شنّ هجوم جويّ بريطانيّ ضدّ أهداف تابعة لتنظيم "داعش" في العراق وسوريا؛ أيّ أنّ ٣٥% فقط من المستطلعين أكّدوا أهميّة مشاركة بريطانيا في الضّربات الجويّة ضدّ داعش، مقابل ٥٠% منهم يعارضون ذلك.
الاندبندنت : 50% من البريطانيين يعارضون شن هجوم جوي ضد "داعش"
وتضيف النتائج ان "١٥% من الذين اجري لهم الاستطلاع لا يعرفون داعش. كما عارض ٦٩% إرسال قوّات بريّة، مقابل ٢٠% فقط وافقوا على ذلك".

وفي جانب اخر من الاستطلاع، أشارت النّتائج إلى "موافقة الأغلبيّة على أن تسحب الحكومة البريطانية الجنسيّة وجوازات السّفر من البريطانيّين المشتبه في انضمامهم إلى تنظيم داعش الارهابي، حيث أيد ٦١% هذه الفكرة مقابل نسبة رفض بلغت ٢٩%".

وبالتّالي تتوقّع الصّحيفة البريطانية، أنّ يواجه رئيس الوزراء البريطانيّ ديفيد كاميرون ـ الّذي يدعم الضربات الجويّة الأميركيّة ـ معارضه شعبية كبيرة في حال قرّر الإشتراك في الحملة الأميركيّة ضدّ "داعش".

وفي السّياق نفسه، رفض كاميرون خطّة تقدّم بها عمدة لندن "بوريس جونسون"، تقضي باعتبار الّذين يسافرون إلى سوريا أو العراق من دون اخطار السّلطات بمثابه "مذنبين حتّى تثبت براءتهم"؛ معلنا في الوقت نفسه عن منح الشّرطة البريطانيّة سلطات جديدة مؤقتة تسمح لها بسحب جوازات سفر الإرهابيّين المشتبه بهم والقادمين من العراق أو سوريا لدى وصولهم الأراضي البريطانيّة؛ مشيرًا إلى "أنّ تعديل قانون الإجراءات القائمة المتعلقة بالتحقيق والوقاية من الإرهاب من شأنه أن يسمح للأجهزة الأمنيّة فرض الرّقابة على المواقع الّتي يقيم فيها المشتبه بهم، وحظر كامل على تحرّكاتهم، بما يضمن أنّ العديد منهم لن يقيم في لندن".
https://taghribnews.com/vdcgzu9qtak93y4.,rra.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز