تاريخ النشر2017 27 April ساعة 11:52
رقم : 266464

لافروف عقب لقائه نظيره السعودي: تدخل إيران وحزب الله في سوريا استجابة لطلب دمشق

تنا-بيروت
أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن التدخل الإيراني في سوريا جاء بناءً على الاتفاق بين الحكومة السورية وإيران، موضحًا أن روسيا لا تعتبر حزب الله منظمة إرهابية، وأن وجوده في سوريا جاء بطلب من حكومة دمشق الشرعية.
لافروف عقب لقائه نظيره السعودي: تدخل إيران وحزب الله في سوريا استجابة لطلب دمشق
وخلال المؤتمر الذي أعقب استقباله نظيره السعودي عادل الجبير في موسكو، شدد لافروف على أن هدف إطلاق مفاوضات أستانا هو استئناف مفاوضات جنيف لحل الأزمة السورية، لافتًا إلى أن الشعب السوري هو الوحيد الذي سيقرر مصيره ويحدد مستقبله وسبل حل أزمته.

وفيما أشار إلى أنه أمام الضامنين الدوليين عمل كبير تحت رعاية الأمم المتحدة لإيجاد قواسم مشتركة بين الحكومة السورية و "المعارضة"، قال "رغم التباين بيننا فإننا متفقون على إشراك المعارضة في المفاوضات ما عدا التنظيمات الإرهابية"، وأضاف لافروف أن "الأساليب التي اتخذناها شرق حلب حافظت على حياة الكثير من المدنيين".

وأضاف لافروف " بحثنا أهمية الحفاظ على وحدة سوريا والتواصل لحل سياسي بشأن الأزمة فيها والتي لا يمكن تجاوزها، والوزير الجبير أعلن عن دعمه لاجتماع أستانا".

من جهته، أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن "إطلاق محادثات أستانا كان لها دور حاسم في دفع مفاوضات جنيف لحل الأزمة"، مشيرًا إلى أن "القرار 2254 هو الحل للأزمة السورية، وهناك إجماع دولي على ذلك".
 
https://taghribnews.com/vdch--nik23n-kd.4tt2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز