تاريخ النشر2016 7 October ساعة 12:46
رقم : 247168

باحثة ايرانية تفوز بجائزة اقليمية في الطب

تنا
فازت الباحثة الايرانية في مجال الطب الدكتورة نضال صراف زادكان بجائزة دولة الكويت لمكافحة السرطان والامراض القلبية والوعائية والسكري في اقليم شرق المتوسط لاسهاماتها في مجال الامراض القلبية والوعائية في العام 2015.
باحثة ايرانية تفوز بجائزة اقليمية في الطب
وسلم الجائزة وزير الصحة الكويتي الدكتور علي العبيدي خلال احتفالية أقيمت بالقاهرة على هامش أعمال الدورة الـ63 للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط التي انطلقت أمس وتستمر حتى السادس من الشهر الحالي.

ولفتت صراف زادكان رئيسة مركز ابحاث القلب والاوعية في اصفهان بهذا الصدد، الى ان هذه الجائزة تمنح للباحث الذي يقدم الاسهامات الاكثر تاثيرا في مجال الوقاية والسيطرة على الامراض غير المعدية خاصة امراض القلب والاوعية على مستوى دول منطقة الشرق الاوسط.

واوضحت بان الجائزة توفر من قبل دولة الكويت وقالت، ان فوز شخص ايراني بهذه الجائزة من بين 22 دولة يعد فخرا للاسرة العلمية في البلاد.

وحول انشطة مركز ابحاث القلب والاوعية في اصفهان قالت، ان هذا المركز تاسس في العام 1993 تحت عنوان مركز ابحاث القلب والاوعية في اصفهان بصفته اولى المراكز البحثية التابعة لوزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي ومن ثم اصبحت مستقلة في ميزانيتها وكادرها الوظيفي.

واضافت صراف زادكان، ان الهدف من تاسيس هذا المركز هو تنفيذ مشاريع بحثية في مجال الوقاية والسيطرة على امراض القلب والعوامل المسببة لها واصلاح نمط الحياة وتطبيق الابحاث على ارض الواقع للحد من اتشار هذه الامراض على مستوى المجتمع.

وصرحت بان مركز ابحاث القلب والاوعية اختير منذ العام 2003 مركزا متعاونا مع منظمة الصحة العالمية في اقليم شرق المتوسط وتم تمديد هذا التعاون لثلاث دورات متتالية كل منها لاربعة اعوام، ويعمل الان كمركز متعاون وحيد مع منظمة الصحة العالمية في ايران واقليم شرق المتوسط في مجال الحد والسيطرة على امراض القلب والاوعية.


 
https://taghribnews.com/vdch-qni623nkzd.4tt2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز