تاريخ النشر2017 23 March ساعة 10:05
رقم : 263467

القوات العراقية تحاصر بشكل كامل الجامع الكبير ومنارة الحدباء في ايمن الموصل

تنا
أكد عضو في مجلس محافظة نينوى بالعراق، مساء الاربعاء، أن القوات الامنية تحاصر بشكل كامل الجامع النوري الكبير ومنارة الحدباء وسط الموصل، لافتا الى أن عناصر تنظيم "داعش" يستميتون للحفاظ على الموقع كونه مقر اعلان ما يسمى بخلافته المزعومة.
القوات العراقية تحاصر بشكل كامل الجامع الكبير ومنارة الحدباء في ايمن الموصل
وقال حسام الدين العبار في حديث لـ السومرية نيوز، إن "القوات الامنية من الشرطة الاتحادية والرد السريع تحاصر بشكل كامل الجامع الكبير النوري ومنارة الحدباء في الساحل الايمن من مدينة الموصل"، مشيرا الى ان "اعلان تحريرها مسألة وقت".

وأوضح العبار ان "مسلحي تنظيم داعش الارهابي يستميتون للحفاظ على هذا الجامع لان له رمزية معنوية للتنظيم، حيث ان البغدادي اعلن ما يسمى ب‍دولة الخلافة منها"، مبيناً أن "عملية تحريرها مجرد وقت لان المنطقة محاصرة بشكل كامل وتم قطع جميع المناطق التي كان يتسلل منها التنظيم وتم قتل العديد من عناصر داعش في معارك تحرير المناطق المحيطة بها".

وأضاف ان "الموصل القديمة فيها ازقة ضيقة وحرص القوات الامنية على سلامة المدنيين أخر بعض الشيء تحرير هذه المناطق"، مشيرا الى ان "تنظيم داعش الارهابي بدأ استخدام المدنيين كدروع بشرية ويتحصن بينهم والعديد من المنازل اخلاها التنظيم وجعلها كمقرات له في الساحل الايمن لتكون اهداف غير واضحة للقوات المشتركة".

بدوره اعلن قائد عمليات "قادمون يا نينوى" الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله في بيان إن "قطعات الفرقة المدرعة التاسعة سيطرت على جسر بادوش وحررت محطة ماء بادوش".

وأضاف، أن "القوات الأمنية رفعت العلم العراقي فوقهما". 

 
https://taghribnews.com/vdch-xniq23n-kd.4tt2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز