تاريخ النشر2014 17 April ساعة 17:38
رقم : 156682
في رسالة الفصّح المجيد

البطريرك لحّام: المدّ التّكفيريّ مؤامرة على الإسلام والعالم العربيّ بمسلميه ومسيحيّيه

تنا
لمناسبة عيد الفصح المجيد وإنتهاء زمن الصّوم المبارك عند الأخوة المسيحيّين، وجّه بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والإسكندرية وأورشليم للرّوم الملكيّين الكاثوليك غريغوريوس الثّالث لحّام رسالة دعا فيه العالم الى ترك سوريا للسورييت والكف عن ارسال الاسلحة الى المرتزقة والمجرمين .
البطريرك لحام
البطريرك لحام
وحذر البطريرك لحام من تفشي خطر النهج التكفيري والحقد ورفض الاخر في المجتمع السوري وقال ان انتشار  وترسيخ هذا الفكر  الهدام اخطر من الاقتتال الذي تشهده سوريا .

واشار ان الفرق التكفيرية تعمل على تفكيك المجتمع السوري ولا بد من تأسيس منتدى فكري لمعالجة هذه الافكار الهدامة واحلال العيش المشترك بين الاديان والطوائف المختلفة .

واكد ان المد التكفيري يشوّه صورة الاسلام ويحمل في طياته مؤامرة واضحة على الإسلام والمسلمين، وعلى العالم العربيّ بأسره، بمسيحيّيه ومسلميه.

وناشد العالم العربي والغربي بان يتركوا سوريا للسوريين وان يكفوا عن ارسال الاسلحة للمرتزقة والارهابيين والتكفيريين وقال :"أمام كلّ هذه الإخفاقات أما حان الوقت لأن يقتنع العالم أنّ الحلّ السّلميّ هو سيد الأحكام؛ وأنّ السّوريّين وحدهم الّذين يقررون مصيرهم، ومن يكون رئيسهم، ومن تكون حكومتهم، وما هو دستورهم؟ أم أنّ العالم مصمّم على متابعة حرب إبادة ضد الشعب السّوري، وتدمير مؤسساته، وإزهاق أرواح مواطنيه، وتدمير كنائسه وجوامعه وتراثه الحضاري، وإفقار شعبه وتجويعهم وتشريدهم، وإزهاق أرواح مواطنيه، وكسر معنوياتهم وصمودهم؟ وذلك لأجل تحقيق مصالحه وتنفيذ مخططاته؟. "
https://taghribnews.com/vdch6-nzi23nm-d.4tt2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز