تاريخ النشر2015 25 November ساعة 10:35
رقم : 212887

قائد الثورة: ايران تدعم كل من يصمد بوجه الغطرسة والهيمنة في العالم

تنا
اكد قائد الثورة الاسلامية الامام الخامنئي، بان الجمهورية الاسلامية الايرانية تدعم كل من يصمد بوجه الغطرسة والهيمنة في اي مكان من العالم.
قائد الثورة: ايران تدعم كل من يصمد بوجه الغطرسة والهيمنة في العالم
وخلال استقباله في طهران الثلاثاء الرئيس البوليفي ايفو موراليس، اشاد سماحة القائد بالصمود البطولي لبوليفيا وبعض الدول الاخرى في اميركا اللاتينية امام غطرسة الاستكبار.

واوضح سماحته ان السياسة الامريكية في العالم ومنطقة امريكا اللاتينية هو تغيير هوية هذه الشعوب ، مشددا على ضرورة تعزيز اواصر التعاون بين هذه الشعوب وتقوية الارادات والطاقات الذاتية لمواجهة هذه السياسة . 

واعتبر قائد الثورة الاسلامية الصمود امام مطامع امريكا الاستكبارية ميزة مهمة واكثر اهمية من تأميم صناعة النفط لبوليفيا والسيد موراليس وقال، ان ايران كانت اول دولة في العالم وبفضل الثورة الشعبية الاسلامية بقيادة الامام الخميني الراحل (قده) خرجت من تحت السيطرة الامريكية وصمدت امام انواع الضغوط العسكرية والاقتصادية والامنية . 

واكد الامام الخامنئي انه على هذا الاساس فان ايران تدعم ايا كان وفي اي مكان من العالم يصمد بوجه الغطرسة والهيمنة.

واشار الى الامكانيات والطاقات الهائلة التي تحظى بها بوليفيا وقال، ان هذه الطاقات وكذلك العلاقات بين البلدين والعديد من مجالات التعاون يمكنها ان تكون في خدمة مصالح الشعوب والصمود امام المتغطرسين.

واعتبر قائد الثورة الاسلامية التقدم الاقتصادي لبوليفيا بهدف تأمين الاستقلال السياسي والاقتصادي امرا لازما وقيما وقال، انه فضلا عن التقدم في مجال المعدات يجب الاهتمام ايضا بمجال البرامج والهوية والقيم.

واعتبر القائد ترسيخ الهوية الوطنية الاصيلة وتعريف القيم للشباب بانهما السبيل لمواجهة هذه السياسة الاميركية واكد قائلا، انه وفي ظل التوكل على الباري تعالى وتقوية الارادات يمكن الانتصار في هذه الساحة.

من جانبه اعرب الرئيس البوليفي عن سعادته للقاء قائد الثورة الاسلامية وقال، اننا نعتبر سماحتكم أبا وموجها لجميع الثورات المستقلة خاصة ثورات اميركا اللاتينية ولقد تعلمنا الكثير من تصريحاتكم القيمة والملهمة والباعثة على الامل.    

وا شار موراليس الى التحذيرات الامريكية بشأن العلاقات مع ايران وتأكيد بوليفيا على استقلال قرارها السياسي في تكوين علاقاتها مع الاخرين . 

واكد الرئيس البوليفي باننا لم ولن نرضخ لابتزازات الاميركيين واضاف، اننا ومن خلال تأميم صناعة النفط البوليفية قمنا بترسيخ استقلالنا وسيادتنا ووضعنا نهاية لاعوام من التعدي الغربي.

واعتبر موراليس حجم الانجازات والخدمات التي تحققت في مرحلة استقلال بوليفيا بانها تفوق عدة مرات مرحلة التبعية للغرب واكد ضرورة الوصول الى الاستقلال الاقتصادي في ظل الاستقلال السياسي وقال، ان اجمالي الانتاج الوطني البوليفي ارتفع الى اكثر من 36 مليار دولار وهو ما يعادل 4 مرات ما كان عليه في مرحلة التبعية.

واشار الى الخبرات والطاقات الوفيرة التي تمتلكها ايران في مختلف المجالات العلمية والتكنولوجية واضاف، ان ايران وبوليفيا حليفتان تاريخيا وثقافيا ونأمل بتطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

 
https://taghribnews.com/vdch6iniq23nz6d.4tt2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز