تاريخ النشر2014 18 September ساعة 00:08
رقم : 169183

الزهار: طهران من أكبر الداعمين للمقاومة الفلسطينية

تنا
أشاد القيادي في حركة حماس، محمود الزهار، بدور الجمهورية الإسلامية الإيرانية الداعم للمقاومة الفلسطينية في غزة، وقال إنها في مقدمة الداعمين على مختلف الأصعدة العسكرية والسياسية والمادية.
محمود الزهار
محمود الزهار
 
وقال الزهار, في حوار أجرته صحيفة الأخبار اللبنانية: "صحيح أن هناك افتراقاً خفيفاً بعد أحداث سوريا التي حافظنا فيها على الوقوف بحياد، لكن كان علينا بعد الخروج من دمشق أن نتوجه إلى بيروت، فهناك شعب فلسطيني يمكن أن تعيش وسطه وأن تؤطر لبرنامج حقيقي بالتنسيق مع الجهات الموجودة هناك. أما لماذا لم نذهب إلى بيروت؟، فيجب سؤال الذين ذهبوا إلى الدوحة ولم يذهبوا إلى لبنان".
 
وأضاف: "رغم ذلك، من يعتقد أن التوجه إلى قطر يعني أن حماس ضد إيران، فهذا ليس صحيحاً. اللعب في محاور الدول مدمر، لذلك يجب أن تكون علاقتنا بسوريا وإيران وكل الدول طيبة", نافيا إجراء حركته مفاوضات مباشرة مع الكيان الاسرائيلي، ووصفها "خدعة كبيرة استخدمها الإعلام، وهي غير صحيحة"، مضيفا "لا نفاوض إسرائيل مباشرة مع أنه لا يوجد مانع شرعي أو سياسي من ذلك، لكن سياستنا عكس ذلك."
 
وتابع: "من كان يفعل ذلك هو أبو مازن (محمود عباس)، وهو أيضاً إن ساعدنا في التفاوض غير المباشر مع الاحتلال خلال مباحثات وقف النار في القاهرة، فإننا لم نخوله أن يفاوض إسرائيل على برنامج سياسي ولا على حدود عام 67، ولا على أي شيء آخر. عباس كان يفاوض لرفع الحصار وفي القضايا الإنسانية كإدخال المواد والبضائع إلى غزة".
https://taghribnews.com/vdch6wnzx23n-zd.4tt2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز