تاريخ النشر2017 21 September ساعة 22:32
رقم : 284923

مسيرة جماهيرية كبيرة في صنعاء إحياء للذكرى الثالثة لثورة 21 سبتمبر

تنا
خرج اليمنيون في مسيرة إحياء لثورة 21 من ايلول سبتمبر. وتحدث فيها رئيس الوزراء عبد العزيز بن حبتور ورئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد ورئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي ومفتي الديار اليمنية الشيخ شمس الدين شرف الدين.
مسيرة جماهيرية كبيرة في صنعاء إحياء للذكرى الثالثة لثورة 21 سبتمبر
وفي كلمة له بالاجتماع قال الصماد " إن الظروف التي ولدت فيها ثورة الـ 21 من سبتمبر كانت بالغة التعقيد، مما فاقم من التدخل الخارجي في القرار الوطني والانتهاك لسيادة اليمن ".

وأَضاف "نحتفل اليوم بالذكرى الثالثة لثورة الحادي العشرين من سبتمبر الباسلة تلك الثورة الشعبية الشريفة التي أسقطت نظام العمالة والتبعية والفساد وأطاحت برموز العمالة والتخلف والإرهاب وفتحت الباب لانعتاق القرار السياسي اليمني من مرحلة الوصاية والهيمنة الخارجية التي ظلت تكبل شعبنا بقيود الفقر والتخلف والقمع والوصاية على القرار السياسي".

وتابع " وهنا دخلت الثورة مرحلة جديدة في مواجهة الفساد والهيمنة الخارجية التي استماتت عليها أدواتهم فراوغوا في تنفيذ إتفاق السلم والشراكة الذي قبل به الثوار رغم أنه لم يلبي حتى الحد الأدنى من مطالب الثورة إلا أنه كان خطوة في سبيل العمل على الإصلاح والشراكة وباركه المجتمع الدولي والأمم المتحدة والجامعة العربية والدول الإقليمية فحصل خلال الخمسة الأشهر من تاريخ الثورة من المؤامرات الخطيرة ما كان يمكن أن يعصف بالثورة وزخمها لولا حكمة قيادة الثورة ووعي شعب الثورة ".
/110
https://taghribnews.com/vdchiknix23n6wd.4tt2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز