>> روسيا قد تحجب تيليغرام بين ليلة وضحاها | وكالة أنباء التقريب (TNA)
تاريخ النشر2017 28 June ساعة 17:59
رقم : 273222

روسيا قد تحجب "تيليغرام" بين ليلة وضحاها

تنا-بيروت
أكد رئيس الهيئة الروسية للرقابة على الاتصالات ألكسندر جاروف، أن هيئته لا تعتزم حجب "تلغرام" دون إنذار، لكنها قد تقدم على ذلك بين يوم وآخر إن لم تتسلم الرد من القائمين عليه.
روسيا قد تحجب "تيليغرام" بين ليلة وضحاها
وفي حديث متلفز، قال: "الحوار والاتصالات مستمرة في الوقت الراهن، ولا نعتزم حجب موقع "تلغرام" بشكل مفاجئ، إلا أنه لم يتبق لدينا ما يكفي من الوقت في انتظار الرد من بافل دوروف القائم على الموقع المذكور، إذا لا بد من تلبية المعايير والشروط التي تنص عليها التشريعات الروسية".
وأضاف جاروف: "مؤسس الموقع أعرب عن استعداده للبقاء في نشاط موقعه ضمن الفضاء التشريعي الروسي، فيما لم يعزز قوله بالفعل حتى الآن".
وتابع: الاستخبارات قد أكدت غير مرة أن "تلغرام" يكاد يكون قناة الاتصال الوحيدة التي يستخدمها الإرهابيون، والسبب يكمن في إمكانية تشفير المعلومات داخله، مع انعدام أي إمكانية لفك التشفير والكشف على سبيل المثال عن المعلومات الهامة للاستخبارات، والمتداولة عبره.
وختم جاروف بالقول" إحجام دوروف عن تسليم مفاتيح الشفرات لأجهزة الاستخبارات في العالم، يتيح للإرهابيين الاستمرار في قتل الأبرياء باستخدام قناة الاتصال هذه، أي "تلغرام"."
 تجدر الإشارة إلى أن السلطات الروسية كانت قد أمهلت "تلغرام" مؤخرا لتسليم شفرات الدخول إلى فضائه وتتبع تحركات المشبوهين واتصالاتهم عبره تحت طائلة حجبه في الفضاء المعلوماتي الروسي.
 
https://taghribnews.com/vdchixnii23nqid.4tt2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز