تاريخ النشر2014 31 October ساعة 18:51
رقم : 172756

ممثل المرجعية في كربلاء : الانتصارات الاخيرة على داعش تعني بان النصر ممكن وقريب

تنا
اعتبرت المرجعية الدينية، الجمعة، "الانتصارات" التي تحقق في ناحيتي جرف الصخر والعظيم وشمال تكريت وبيجي بانها تعطي الامل بأن النصر ممكن وقريب، فيما اشارت الى ان تلك "الانتصارات" كشفت زيف ما يقوم به البعض من تضخيم قوة "الارهابيين".
ممثل المرجعية عبد المهدي الكربلائي
ممثل المرجعية عبد المهدي الكربلائي
  
كما دعت المرجعية الدينية العليا اية الله السيستاني الحكومة العراقية الى تقديم الدعم العاجل لاهالي قضاء بلد وعشائر السنية في محافظة الانبار التي تقاتل الارهابيين، وتحقيق مطالبها المشروعة.

وقال ممثل المرجعية الدينية في كربلاء الشيخ عبد المهدي الكربلائي خلال خطبة صلاة الجمعة التي أقيمت في الصحن الحسيني ، إن "الانتصارات الأخيرة التي تحققت في جرف الصخر والعظيم وشمال تكريت وبيجي أعطت الأمل للجميع بأن النصر على الإرهابيين ممكن وقريب"، لافتا الى "ضرورة "توفر مقومات النصر من وحدة الصف والإرادة الوطنية الخالصة".
  
وأضاف، أن "هذه الانتصارات كشفت عن مدى زيف ما يقوم به البعض لتضخيم وتهويل قوة العصابات الإرهابية، التي يراد منها إدخال الرعب والخوف وإضعاف معنويات الآخرين"، مشددا على ضرورة "المحافظة على الانجازات ومسك الأرض التي طهرت من دنس الإرهابيين الغرباء". 

وجدد ممثل المرجعية الدينية الوصية للقوات الامنية والمتطوعين "بالحفاظ على ارواح الابرياء واموالهم وممتلكاتهم مهما كانت انتماءاتهم المذهبية لانهم امانة باعناقهم وعليهم اشعارهم بالامان وحذار حذار ان تمتد يد على شيء من ممتلكاتهم او تمتد لهم بسوء فانه حرام حرام". 

ولفت الى "قيام عصابات داعش الارهابية باعدام اعداد كبيرة من ابناء العشائر في غرب الانبار لاتخاذهم موقفا شجاعا في رفض الارهابيين وهذا ليس بمستغرب عن هذا التنظيم البعيد عن قيم الاسلام والانسانية واننا اذ نواسي ذوي الضحايا الاعزاء نؤكد على اخوتنا واحبتنا وغيرهم من العشائر الاصيلة بان خلاص العراق من داعش لا يكون الا بتضافر جميع ابنائه فهلموا الى ذلك كما عهدناه منكم كلما تعرض الوطن الى البلاء". 
 
ودعا الحكومة الى "تقديم الدعم والإسناد للمقاتلين الذين يواجهون تنظيم داعش الإرهابي".
 
وكان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي قد اعتبر، في (24 تشرين الأول 2014)، تحرير ناحية جرف الصخر "مفتاحا" لتحرير كل بقعة من بقاع العراق، لافتا الى أن العملية وجهت ضربة قاصمة لتنظيم "داعش".
 
وأقر تنظيم داعش الارهابي، بهزيمته في المعارك بين القوات الأمنية وعناصر الحشد الشعبي من جهة ومسلحيه من جهة أخرى بناحية جرف الصخر شمالي بابل.
https://taghribnews.com/vdchminz-23nqqd.4tt2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز