تاريخ النشر2014 18 September ساعة 03:31
رقم : 169156

الشّيخ النابلسي : الوعي الديني بحاجة الى حركة اصلاحية

تنـا - بيروت
اعتبر الشيخ النابلسي ان التحدي الاكبر للامة الاسلامية اليوم هو كيفية مواجهة الحركات التكفيرية الارهابية التي خرجت عن كونها ظاهرة فكرية .
الشّيخ النابلسي : الوعي الديني بحاجة الى حركة اصلاحية

اعتبر الشيخ عفيف النابلسي خلال استقباله وفداً من مشايخ الموحّدين الدّروز برئاسة قاضي المذهب الدّرزيّ السّابق الشّيخ مرسل نصر، اعتبر "أنّ التّكفير خرج من كونه فكرة يتداولها بعض  المضلّلين والمنحرفين، إلى كونها ظاهرة ينتسب إليها المئات من مختلف أصقاع الأرض، ولها بيئات حاضنة، ثمّ جماعات مسلحة  تستبيح الحرمات، وتقتل الأبرياء، وتستحلّ الدّماء والاعراض".

وتابع سماحته : إذا لم تقم داخل الأمّة الإسلاميّة حركة إصلاحيّة تعيد إنتاج  الوعي الدّينيّ وتصويب المسار،  فإن الأمور تتّجه إلى سنوات طويلة من العنف والعنف المضاد. إنّ واجبنا أن نقدّم الإسلام بصورته النّقيّة الصّافية ، الصّورة الّتي تعبّر عن قيم الحريّة الفكريّة والمعتقديّة والقبول بالآخر ليعيش الجميع في ظلّ الأخوّة الدّينيّة أو الإنسانيّة.

وقال الشيخ النابلسي : ان التّحدّي الأكبر اليوم يكمن في كيفيّة مواجهة الحركات الإرهابيّة لكي نحمي مجتمعاتنا وأوطاننا من الإنقسامات والحروب العبثيّة الّتي يستفيد منها الأعداء .

 
https://taghribnews.com/vdchmwnz-23n-zd.4tt2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز