تاريخ النشر2015 1 February ساعة 12:50
رقم : 181053

القمة الأفريقية توافق على شن حرب ضد "بوكو حرام"

تنا
وافقت القمة الأفريقية السبت بالإجماع على إرسال قوات دولية إلى نيجيريا لمحاربة جماعة بوكو حرام، بحسب ما أعلنه مفوض مجلس السلم والأمن الأفريقي إسماعيل الشرقاوي السبت.
القمة الأفريقية توافق على شن حرب ضد "بوكو حرام"
وقال الشرقاوي في مؤتمر صحفي بمقر الاتحاد الأفريقي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا إن قمة رؤساء الدول والحكومات الأعضاء في الاتحاد الأفريقي؛ وافقت بالإجماع على إرسال قوات دولية إلى نيجيريا لمحاربة بوكو حرام، وذلك بعد أن استمعت إلى تقرير من مجلس السلم والأمن الأفريقي. 

وأضاف أنه سيتم عقد اجتماع في الكاميرون قريبا للانتهاء من إجراءات نشر القوات؛ ثم الذهاب إلى الأمم المتحدة لاستصدار قرار التدخل، دون أن يوضح المشاركين في الاجتماع. 

وكان الشرقاوي،صرح في وقت سابق، أن القمة الأفريقية ستصادق على إرسال 7500 من القوات الأفريقية سريعة التدخل لمحاربة "بوكو حرام" في 4 دول هي تشاد، النيجر، نيجيريا والكاميرون، بناءً على توصية من مجلس السلم والأمن الأفريقي.
 
وانطلقت الجمعة في أديس أبابا، أعمال القمة الأفريقية الـ24 لرؤساء الدول والحكومات الأفريقية بحضور 40 رئيس دولة أفريقية، وبمشاركة دولية واسعة. 

وتعقد القمة على مدى يومين (الجمعة والسبت) تحت شعار "عام تمكين المرأة والتنمية من أجل تحقيق أجندة 2063". 
ويشارك في هذه القمة إلى جانب الرؤساء الأفارقة ملك إسبانيا، فيليب السادس، ضيف شرف القمة، والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، والرئيس الفلسطيني، محمود عباس، ورئيس وزراء السويد، ستيفان لوفين، وعدد كبير من وزراء خارجية الدول الآسيوية والأوروبية وأمريكا اللاتينية.
https://taghribnews.com/vdchmznzx23n6vd.4tt2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز