تاريخ النشر2016 29 July ساعة 12:47
رقم : 239905

في تحدي جديد .. ائمة الجماعة في البحرين يعلنون اقامة صلاة الجمعة في الدراز

تنا
أعلن أئمة الجماعة في البحرين أن صلاة الجمعة في جامع الإمام الصادق (ع) بمنطقة الدراز ستقام اليوم على الرغم من أجواء المنع والحصار المشدّد الذي تمارسه السلطات، داعين إلى حماية الشعيرة من خلال المشاركة الحاشدة.
في تحدي جديد .. ائمة الجماعة في البحرين يعلنون اقامة صلاة الجمعة في الدراز

وكانت السلطات قد منعت الصلاة في الجامع الجمعة الماضية، كما منعت إمام أكبر جمعة للشيعة الشيخ محمد صنقور من الوصول للمسجد في المنطقة التي تفرض عليها السلطات حصارًا مشددًا منذ أكثر من شهر، بعد اعتصام دائم بمحيط منزل المرجع الكبير آية الله الشيخ عيسى قاسم.

بموازاة ذلك، قالت وزارة العدل إنها استدعت أمس أربعة خطباء قالت إنهم موقوفون عن الخطابة على رأسهم إمام أكبر جمعة في البحرين سماحة العلامة محمد صنقور وإمام جماعة مسجد السيدة فاطمة الزهراء (ع) الشيخ علي حميدان.

وأشارت الوزارة الى أنها طالبت الخطباء بتوقيع تعهدٍ بما أسمته "الالتزام بآداب الخطاب الديني وفق القرار الوزاري الصادر بذلك رقم (23) للعام 2009"، إلا أنها لم تورد سوى اسم خطيب سلفي معروف بشتمه الطائفة الشيعية قالت إنه وقع على تعهدها، في مسعى لخلط الأوراق في ظل تصاعد الاضطهاد الطائفي ضد الشيعة في البحرين.

الاستدعاء الجديد لعلماء الدين الشيعة لم يكن وليد اللحظة، حيث كشف وزير الداخلية راشد بن عبدالله آل خليفة عن عزم بيت الحكم تشديد القبضة الأمنية ومحاصرة الخطاب الديني الناقد له قبل تصاعد وتيرة الاضطهاد الطائفي وذلك في كلمة ألقاها أمام شخصيات دعاهم لها في نادي الضباط بالعاصمة المنامة في أغسطس/آب العام 2015.


 
https://taghribnews.com/vdchvwnim23nxwd.4tt2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز