تاريخ النشر2017 23 May ساعة 21:47
رقم : 269001

تجمع العلماء المسلمين يدعو الشعب البحريني للنزول إلى الشارع والدفاع عن آية الله قاسم

تنا بيروت
اعتبر رئيس مجلس الأمناء في تجمع العلماء المسلمين في لبنان، القاضي الشيخ أحمد الزين، "الجريمة الكبرى التي يرتكبها النظام البحريني بحق آية الله الشيخ عيسى قاسم، هي باكورة نتائج قمة الرئيس الاميركي دونالد ترامب مع حكام العالم العربي والاسلامي".
تجمع العلماء المسلمين يدعو الشعب البحريني للنزول إلى الشارع والدفاع عن آية الله قاسم
وفي كلمة له خلال مؤتمر صحفي نظمه تجمع العلماء المسلمين في لبنان، اليوم الثلاثاء، قال الشيخ الزين إن حياة آية الله قاسم وصحته هي مسؤولية الحكومة البحرينية وتحديداً الملك، داعياً اياهم الى العودة عن حربهم على الشعب الاعزل والذهاب الى مفاوضات للوصول الى حل سلمي للازمة في البلاد.

وأضاف الشيخ الزين أن الاحكام "الجائرة" الصادرة بحق الشيخ قاسم وغيره من قادة الحراك الشعبي، هي احكام "باطلة" ولا قيمة له، واذا ما تعنت الحاكم في التمادي بها فإن الوضع في البلاد سيذهب الى ما لا تحمد عقباه، مشيراً الى أن فريضة الخمس والزكاة هي امور شرعية لا يجوز لاي انسان، مهم علا شأنه، أن يمنعها.

وتوجه الشيخ الزين الى حكام البحرين بالقول إنه اذا كانوا يظنون أن ما قاله لهم ترامب هو ضوء أخضر لبفعلوا ما يريدون وليتمادوا في ظلمهم، هم "واهمون"، مؤكداً أن بقاء الحكام على عروشهم مرهون بارادة شعبهم لا بدعم القوى الخارجية.

ودعا تجمع العلماء الشعب البحراني الى الحضور الدائم في الشارع للدفاع عن علمائه ومقدساته، وان يلتزموا بأوامر قياداتهم العلمائية، متسائلاً أين منظمات حقوق الانسان والجمعيات الاهلية من هذه "الجريمة الموصوفة".

واكد التجمع أنه سيبقى على حضور فاعل في الساحة دفاعاً عن الحق ونصرة الاسلام، وأنه لن يتوانى عن تقديم الدعم للشعب البحراني وقيادته لعلمائية وعلى رأسهم آية الله قاسم، اضافة الى سعي التجمع لاطلاق سراح المسجونين السياسيين وعلى رأسهم امين عام جمعية الوفاق الوطنية الشيخ علي سلمان.
https://taghribnews.com/vdchvwniz23n-vd.4tt2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز