تاريخ النشر2014 17 September ساعة 09:26
رقم : 169101

الاسد يدعو الى الضغط على الدول التي تدعم "التنظيمات الارهابية"

تنا
دعا الرئيس السوري بشار الاسد الثلاثاء الى الضغط على الدول التي تدعم "التنظيمات الارهابية"، وذلك خلال استقباله موفد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بحسب ما نقلت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا).
الاسد يدعو الى الضغط على الدول التي تدعم "التنظيمات الارهابية"
وقال الاسد خلال استقباله فالح الفياض مستشار الامن الوطني العراقي أن "مكافحة الإرهاب تبدأ بالضغط على الدول التي تدعم وتمول التنظيمات الإرهابية في سوريا والعراق وتدعي حاليا محاربة الإرهاب".  

واعرب الرئيس السوري عن "ارتياحه لمستوى التعاون القائم مع القيادات العراقية في مواجهة التنظيمات الإرهابية"، موضحا ان "هذا التعاون أثمر نتائج إيجابية على البلدين والمنطقة"، وفق الوكالة السورية.  

من جهته أكد المسؤول العراقي "اهمية إزالة العقبات أمام مكافحة الإرهاب من أجل الوصول إلى منطقة يسود فيها الأمن والاستقرار".
 
و انتقد نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد عدم دعوة بلاده الى المؤتمر الدولي في باريس حول التصدي لما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية في مقابل مشاركة دول تدعم "الارهاب".  

والتزمت 27  دولة عربية وغربية الاثنين في باريس دعم الحكومة العراقية في تصديها للمقاتلين المتطرفين "بكل الوسائل الضرورية بما فيها المساعدة العسكرية"، وفق البيان الختامي للمؤتمر.
https://taghribnews.com/vdchvwnzz23n-zd.4tt2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز