تاريخ النشر2017 23 June ساعة 22:42
رقم : 272692

إقامة مراسيم يوم القدس العالمي في روسيا والصين وأذربيجان

تنا
أقيمت مراسم يوم القدس العالمي في كل من روسيا والصين وجمهورية أذربيجان اليوم الجمعة بمشاركة جماهيرية واسعة.
إقامة مراسيم يوم القدس العالمي في روسيا والصين وأذربيجان
ففي العاصمة الروسية موسكو أقيمت مراسم خاصة بهذه المناسبة بمشاركة آلاف المسلمين الروس وسفراء عدد من الدول الإسلامية وعلماء الدين من الشيعة والسنة.
وقد أكد رئيس مجلس الإفتاء الروسي الشيخ راويل عيد الدين إن مراسم يوم القدس العالمي تقام في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك علي أمل إقامة دولة فلسطينية علي الأراضي المحتلة.
من جانبه قال السفير الإيراني لدي موسكو في كلمة له إن مشاركة الجميع في هذه المراسيم دليل علي تضامننا مع القدس الشريف وتأكيد علي ضرورة الوحدة والتلاحم بين المسلمين.


وفي الصين أقيمت مراسم يوم القدس العالمي في العاصمة بكين بحضور العديد من المفكرين والباحثين الصينيين حيث أعرب المشاركون عن دعمهم للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية.
كما أعرب المشاركون في المراسم التي أقيمت في مقر السفارة الإيرانية في بكين عن كراهيتهم للكيان الصهيوني داعين إلي وضع حد للجرائم التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني المظلوم.
وفي جمهورية أذربيجان أقيمت مراسم يوم القدس العالمي بمشاركة حشد جماهيري وعدد كبير من النشطاء السياسيين والأحزاب والمنظمات السياسية والإجتماعية في البلد.

وقد أكد مساعد رئيس الحزب الإسلامي في أذربيجان 'حاجي الهام علييف' إن هذا الإجتماع يأتي للتنديد بمماسات الصهاينة والإستكبار العالمي مشيراً إلي أن الشعب الأذربيجاني لن يتوقف عن إبداء أستيائه من الظلم والجور الذي يمارس بحق الشعب الفلسطيني المظلوم.
يذكر إن الإمام الخميني الراحل أطلق عام 1979 علي الجمعة الأخيرة من شهر رمضان تسمية اليوم العالمي للقدس ودعا فيها مسلمي العالم إلي إعلان تضامنهم ودعمهم لحقوق الشعب الفلسطيني ورفض الجرائم الصهيونية بحقه.  /110
https://taghribnews.com/vdchwinii23nq-d.4tt2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز