تاريخ النشر2017 27 May ساعة 15:04
رقم : 269399

أدعو رجال الدين في الغرب أن يسهموا في تصحيح الصورة المغلوطة في أذهان الغربيين عن الاسلام

تنا
مشاركة الأزهر في هذه الاحتفالية تأتي في إطار جهوده من أجل نشر السلام وثقافة الحوار بين الأديان.
أدعو رجال الدين في الغرب أن يسهموا في تصحيح الصورة المغلوطة في أذهان الغربيين عن الاسلام
دعا فضيلة  الشيخ أحمد الطيب ، شيخ الأزهر الشريف ، رجال الدين في الغرب أن يسهموا في تصحيح الصورة المغلوطة في أذهان الغربيين عن الإسلام والمسلمين، مؤكدا أنه آن الأوان لأن تتجاوب أجراس الكنائس في الغرب ونداء المآذن في الشرق لتقول لا لهذا العبث باسم الأديان ..

وقال  ، في كلمته باحتفالية الحركة الإصلاحية في أوروبا ، إنه لا حل لأزمة العالم المعاصر وانتشاله من مآسيه التي تكاد تعود به إلى فوضى القرون الوسطى إلا التعاليم الآلهية ، موضحا أن للدين أهمية قصوى في حياة الناس ،فما أحوج الإنسانية اليوم إلى الدين وتعاليمه وأخلاقه من أي وقت مضى  .

وأكد  شيخ الأزهر أن ديننا ينص على أن علاقة المسلمين بغيرهم من المسالمين هي علاقة البر والإنصاف،وأن شريعة الإسلام تفرض على ولاة أمور المسلمين حماية غير المسلمين وضمان أمنهم وسلامتهم، متسائلا كيف يصدِّق الناس أن الإسلام هو دين الإرهاب مع أن الغالبية العظمى من ضحاياه هم المسلمون .

وذكر  أن الإسلام منفتح على الأديان الإلهية، مشيرا إلى أن الأديان السماوية هي رسالة سلام إلى البشر و الحيوان والنبات والطبيعة بأسرها ، وأن حضارة المسلمين لم تخرج عن إطار المؤاخاة مع أبناء الأديان الأخرى .

ودعا شيخ الأزهر الشباب إلى أن يأخذوا دورهم في نشر ثقافة السلام والإخاء وإقامة جسور التفاهم والحوار ، موضحا أن مشاركة الأزهر في هذه الاحتفالية تأتي في إطار جهوده من أجل نشر السلام وثقافة الحوار بين الأديان .
/110


 
https://taghribnews.com/vdchwwniw23n-xd.4tt2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز