تاريخ النشر2017 27 April ساعة 12:53
رقم : 266518

الحشد الشعبي يحرر مدينة الحضر الأثرية جنوب الموصل

تنا
حررت قوات الحشد الشعبي، مدينة الحضر الأثرية في محافظة نينوى شمالي العراق، أن كبدت مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي خسائر في الأفراد والمعدات، وذلك بعد أقل من يوم واحد من هجوم مسلحي التنظيم في المدينة.
الحشد الشعبي يحرر مدينة الحضر الأثرية جنوب الموصل
 وأعلنت مديرية إعلام الحشد الشعبي، في بيان بعد ظهر يوم الأربعاء، رسميا تحرير قضاء الحضر والمدينة الأثرية هناك، مشيرة إلى أن ذلك "جاء بعد معارك شرسة مع العدو بداخل المدينة".

 وكانت قوات الحشد، أعلنت الثلاثاء، انطلاق عمليات "محمد رسول الله" لتحرير قضاء الحضر والمناطق المحيطة به جنوب الموصل [مركز محافظة نينوى]. وأكدت أن طيران الجيش العراقي يؤمن الغطاء الجوي الكامل للقوات المتقدمة.

 وأوضح الحشد، في بيان أصدره مع انطلاق العملية، أن قواته "انطلقت من ثلاثة محاور رئيسية وأن القوات باشرت فتح السواتر الترابية واقتحمت عدداً من القرى الواقعة شمال الحضر ورفعت عشرات العبوات الناسفة التي زرعها المسلحون لعرقلة تقدم القوات".

وحول اهمية قضاء الحضر قال آمر لواء 11 في الحشد الشعبي علي الحمداني ان الهدف الاساسي من عملية تحرير قضاء الحضر في العراق هو ابعاد الخطر عن الشارع العام هناك.

وأوضح الحمداني، حسب ما نقلت مصادر إعلامية، أهمية هذا القضاء بالنسبة لتنظيم داعش، مشيراً إلى أنه مقر قيادة دجلة للعمليات باتجاه الصينية وتلول الباج وكل خطوط التماس مع الشارع العام.

 يذكر أن الحشد الشعبي استعاد عشرات القرى الواقعة في الجهة الجنوبية الغربية لمحافظة نينوى ، ووصل إلى أطراف قضاء تلعفر [شرق الموصل].
 
https://taghribnews.com/vdchz-ni623n-md.4tt2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز