تاريخ النشر2014 18 April ساعة 00:31
رقم : 156718

تجمّع العلماء المسلمين يدين تهديد المرجع الدينيّ حسين نجاتي بطرده من البحرين

تنا ـ بيروت
لم تتوان الحكومة في البحرين ، ولو للحظة واحدة ، عن إستخدام مختلف وسائل القمع والقهر في وجه الثّورة البحرينيّة السّلميّة المحقّة ، قتل إعتقالات سحب للجنسيّة ، وصولاً إلى طرد الشّعب من أرضه ، فبربكم بأيّ مسوّغ شرعيّ وقانونيّ تقوم بذلك ؟؟؟
تجمّع العلماء المسلمين يدين تهديد المرجع الدينيّ حسين نجاتي بطرده من البحرين

فأمام صمت دوليّ وعربيّ وإسّلاميّ مخجل ، أقدمت السلطات البحرينيّة بتهديد وكيل المرجع الدينيّ آية الله السيّد علي السيستاني آية الله الشّيخ حسين نجاتي بطرده من البحرين بعد قيامهم بسحب الجنسيّة منه ، أصدر تجمّع علماء المسلمين في لبنان بيانًا إستنكر فيه التهديد بإعتباره يخالف أبسط الحقوق المدنيّة الّتي أقرّتها شرعة حقوق الإنسان والقوانين الدّوليّة، إضافة إلى كونه ممارسة غير إنسانيّة تضاف إلى سلسلة التّصرفات الهمجيّة الّتي تقوم بها السّلطات البحرينيّة بالتّعامل مع الإحتجاجات الشّعبيّة العارمة الّتي تطالب بحقوقها المدنيّة وبحريّتها وكرامتها".

وقال التّجمع في بيانه: "إنّ هذا العمل يكشف عن مدى ضعف النّظام مقارنة بقوّة المعارضة الشّعبيّة، ذلك أنّ هذا التّصرّف هو تصرّف ظالم ولا يحتاج للظّلم إلّا الضّعيف. ونحن من تجمّع العلماء المسلمين ندعو المؤسسّات الدّوليّة وجمعيّات حقوق الإنسان لتشكيل أدوات ضغط على الحكومة البحرينيّة للتّراجع عن هذا القرار الجائر.

كما أيّد التّجمّع كلّ مطالب الشّعب البحرينيّ بإعتبارها مطالب محقّة" ، داعياً إيّاه للإستمرار "في حركته السّلميّة الّتي فضحت قوى الإستكبار العالميّ الّتي تكيل بمكيالين ، وتتدخّل في مكان وتترك آخر بناءاً لمصالحها السّياسيّة لا مصالح هذا الشّعب أو ذاك".
https://taghribnews.com/vdchz-nz623nmqd.4tt2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز