تاريخ النشر2015 13 October ساعة 16:27
رقم : 208512

زعيم المعارضة التركية ينتقد بشدة سياسة اردوغان في الازمة السورية

تنا
انتقد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كيليتشدار أوغلو، الثلاثاء سياس حكومة اردوغان في الشأن السوري معتبرا اياها بالطائفية والمذهبية مما ادى الى تصعيد الازمة في سوريا والمنطقة .
رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كيليتشدار أوغلو
رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كيليتشدار أوغلو
 
وربط أوغلو العمل الارهابي الاخير بسياسة اردوغان في سوريا وتعاونه مع الجماعات الارهابية هناك ، لافتا الى تخلي كثير من الاصدقاء عن تركيا بسبب دعمه للارهاب في سوريا .  

وأكد أن "أردوغان وحكومة العدالة والتنمية أرسلوا الأسلحة الخطيرة والمعدات العسكرية إلى التنظيمات الإرهابية في سوريا، كما أقدم أردوغان على الكذب على الشعب التركي عندما قال إن الشاحنات تنقل مساعدات إنسانية وطبية إلى الشعب السوري".
 
و اعتبر أوغلو ان اردوغان يجهل حقائق سوريا والمنطقة ولهذا السبب قام بدعم الارهابيين في المنطقة الى حد ان تحولت تركيا الى قاعدة امنة لهؤلاء الارهابيين وحصولهم على دعم مباشر من الحكومة التركية حيث اقامت لهم السلطات دورات تدريبية عسكرية ومخيمات خاصة لهم في انطاكيا ومدن تركية اخرى .  
 
وكشف أوغلو عن توجيهه رسالة خاصة لأردوغان في آب الماضي ناشده فيها بعدم التدخل في الشأن السوري والعمل على عقد مؤتمر دولي خاص بسوريا تشارك فيه كل الأطراف السورية إلى جانب الجامعة العربية والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة وأمريكا وروسيا وإيران، إلا أن أردوغان رفض هذا الطلب.
 
https://taghribnews.com/vdchz6nii23nvmd.4tt2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز