تاريخ النشر2017 28 January ساعة 08:35
رقم : 258319

جندي روسي يُشهر إسلامه في حلب

تنا
أظهر تسجيلٌ مصور نشرته مواقعٌ روسية، قيام جندي روسي بإشهار إسلامه في مدينة حلب، خلال لقائه مفتي الشيشان صلاح ميجييف الذي زار حلب الأسبوع الماضي، وصلى في الجامع الأموي الذي تعرض للدمار والسرقة.
جندي روسي يُشهر إسلامه في حلب
ويظهر في التسجيل الذي صوره الموفد الإعلامي المرافق للوفد الشيشاني، جندي روسي من "الشرطة العسكرية" وهو يقوم بترديد الشهادة أمام المفتي الشيشاني مشهراً إسلامه.

وأثار التسجيل المصور بعد انتشاره على مواقع التواصل الاجتماعي موجة من ردود الأفعال المتباينة، ففي وقت رأى فيه البعض أن هذا التسجيل مجرد "دعاية" تهدف إلى تحسين صورة روسيا، رأى آخرون أن هذا التسجيل يوضح الفرق بين الاسلام الحقيقي والإسلام المتطرف الذي تتبناه التنظيمات الارهابية في سوريا.

وكان وفد شيشاني يضم مفتي الشيشان صلاح ميجييف ومستشار الرئيس الشيشاني  آدم دليمخانوف  زار مدينة حلب في العشرين من الشهر الحالي واطلع على واقع المدينة بعد انتهاء الحرب فيها وخروج المسلحين منها.

يذكر أن الرئيس الشيشاني أعلن قبل عدة أيام عن وجود عناصر شيشانيين في صفوف الجيش الروسي في مدينة حلب، وبالتحديد في “الشرطة العسكرية” الروسية، التي أوفدت إلى المدينة لحماية المواقع الروسية المنتشرة هناك.
https://taghribnews.com/vdchz6niw23nmxd.4tt2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز