>> فتحعلي : السعودية تتحمل مسؤولية حادثة منى وعليها الإعتذار | وكالة أنباء التقريب (TNA)
تاريخ النشر2015 7 October ساعة 14:51
رقم : 207711

فتحعلي : السعودية تتحمل مسؤولية حادثة منى وعليها الإعتذار

تنا بيروت
إستقبل سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان محمد فتحعلي، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع سمير مقبل في مقر السفارة في بئر حسن، حيث قدّم له الأخير التعازي بفقدات عدد من الحجاج الإيرانيين في منى بمكة المكرمة.
فتحعلي : السعودية تتحمل مسؤولية حادثة منى وعليها الإعتذار

وخلال اللقاء، شكر فتحعلي الشعب اللبناني ومختلف القيادات والشخصيات السياسية اللبنانية على مواساتهم لإيران بهذه الفاجعة، محمّلاً السعودية المسؤولية الكاملة عن هذه الحادثة، مطالباً إياها بالإعتذار عن ما حصل من الدول الاسلامية عامة وبالاخص من الدول التي فقدت عدداً من حجاجها خلال أدائهم هذه الشعيرة المقدسة.

وإنتقد فتحعلي بعض التصريحات التي حاولت التقليل من شأن ما حدث والترويج إلى أن حدوثه أمر طبيعي، مشدداً على أنه لو جرى اتخاذ بعض التدابير المناسبة وإيصال المساعدات اللازمة في موعدها إلى مكان الحادث لما تفاقمت هذه الفاجعه الأليمة إلى هذا الحدّ.
وفي ما خصّ السفير الإيراني السابق لدى لبنان غضنفر ركن آبادي، نوّه فتحعلي إلى أنه مازال "يعتبر حتى الآن في عداد المفقودين، و اكد ان الجمهورية الاسلامية الايرانية سوف تستخدم كل قدراتها لمعرفة و لمتابعة مصير المفقودين في هذه الحادثة".  

بدوره، أكد الوزير مقبل بأن "الزيارة اليوم جاءت خصوصا للتعازي، لأن ضحايا منى في موسم الحج في المملكة العربية السعودية كانوا أكثرهم من الأصدقاء في لبنان وخصوصا السفير السابق غضنفر ركن أبادي وهو من أهم وأكبر الأصدقاء لنا حيث امضى وقتا في لبنان".

وأضاف: إن الإنسانية خسارة فقدان شخصية كآبادي، مؤلمة و مفجعة للعالم الاسلامي، سائلاً الله أن يرحم الضحايا والشفاء العاجل للجرحى، داعياً بالخير للجميع والتوافق بين جميع الدول لمصلحة المنطقة
 
 
https://taghribnews.com/vdchzqniz23nvqd.4tt2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز